;

10 استخدامات مدهشة لمشروب الكوكاكولا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مايو 2023
10 استخدامات مدهشة لمشروب الكوكاكولا

يحتفل العالم في يوم 8 مايو من كل عام، باليوم العالمي لمشروب كوكاكولا، الذي يعتبر من أكثر المشروبات شيوعًا بين الشعوب، فهو المفضلة لدى الكثيرين خاصة في أيام الصيفية، التي تجعلك تشعر بالانتعاش.

بعيدًا عن تناولها مع الطعام أو بمفردها، يمكنك استخدمها في كثير من الحيل المنزلية بطريقة مدهشة، سنخبرك عنها من خلال السطور التالية، وفقًا لما جاء في موقع Reader"s Digest.

10 استخدامات مدهشة لمشروب الكوكاكولا 

تنظيف المرحاض 

هل خطر على ذهنك أن هذا المشروب قادر على تنظيف المرحاض؟، نعم كما قرأت يمكنك وضع المشروب بداخل المرحاض، مع استخدام الفرشاة الخاصة بالتنظيف وشاهد النتيجة.

مكون أساسي لتحضير صوص الباربكيو 

إذا كنت ترغب في تحضير صوص الباربكيو في المنزل، يمكنك وضع القليل من مشروب الكوكاكولا، الذي يساهم في معادلة المذاق ما بين الحلو والحادق.

تنظيف الملابس 

خاصة البقع الصعبة والعنيدة، كالزيت أو الحليب والكاتشاب وغيرها، يمكنك وضع مشروب الكولا على المنطقة المتواجد بها البقعة الصعبة، مع فركها بفرشاة أسنان للتخلص من البقعة نهائيًا.

تنظيف عدسة النضارة 

نعم يمكن لهذا المشروب تنضيف النضارة، يمكنك فقط وضع القليل منها على قطنة، وتمريرها برفق على النضارة ولاحظ الفرق.

إزالة الصدأ 

الذي يكون متواجداً في المنازل القديمة، سواء في المراحيض أو مقابض الأبواب أو في بعض الأحيان داخل سيارتك، في هذه الحالة عليك باستخدام الكوكاكولا لإزالة علامات الصدأ وستتفاجئ بهذه النتيجة.

التقليل من ألم لدغة قنديل البحر 

عندما تتعرض لهذا الموقف استخدم مشروب كوكاكولا على الفور، إذ كشفت دراسة أجريت عام 1993 في أستراليا، إن كوكا قادرة على تسكين ألم لدغة قنديل البحر بنسبة تتراوح ما بين 75 في المائة.

استخدام العبوة لتصفيف الشعر الكيرلي 

روجت النجمة العالمية ليدي جاجا، لعبوات كوكاكولا زيرو، بأن يمكنك استخدامها بعد تنظيفها من الداخل، من خلال وضع خصلة الشعر وتوجيه المجفف على العبوة، ستلاحظ أن الشعر أصبح مموج دون الحاجة لوضع المنتجات.

تنظيف الزجاج 

يحتوي مشروب كوكاكولا على حامض الستريك، الذي يعمل على تنظيف الزجاج من الخدوش واللطخات.

إزالة العلكة من الملابس والشعر 

هذا الموقف الصعب الذي يتعرض له البعض، إذ يمكنك وضع الكوكا على المنطقة المتواجد بها العلكة لإزالتها، لاحتوائه على حمض الفوسفوريك القادر على تفكيك العلكة.

ملمع للعملات 

لا شك أنك تملك الكثير من العملات المتراكم عليها علامات الصدأ، في هذه الحالة يمكنك جمعهم ووضع الكوكاكولا فوقهم ولاحظ الفرق.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه