;

بعد 36 عاماً.. متسلق جبل يظهر بعد اختفائه لعدة سنوات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 أغسطس 2023
بعد 36 عاماً.. متسلق جبل يظهر بعد اختفائه لعدة سنوات

في خبر غريب نشر الطب الشرعي لمستشفى فاليه بمدينة سيون عاصمة الكانتون عن عثورها لرافات متسلق جبل ألماني بعد 36 عاماً على اختفائه.

العثور على رفات ألماني بعد 36 عاماً

وتعود القصة إلى عام 1986 ميلادياً عندما قرر المتسلق المغامر الصعود إلى جبال الألب بالجانب السويسري واختفى في ظروف غامضة ولم يتم حل اللغز إلا بعد مرور عشرات السنين.

وعادة ما يتم العثور على متسلقي الجبال الذين اختفوا نتيجة الانهيارات الجليدية بعد وقت قصير من انحسار الأنهار الجليدية ولكن هذا ما لم يحدث.

وخلال رحلة استكشافية لمتسلقي الجبال، في الأيام القليلة الماضية، تم العثور على رفات بشرية وقطع من معدات التسلق على نهير تيودول الجليدية جنوب سويسرا.

وعلى الفور تم نقل الرفات إلى قسم الطب الشرعي داخل مستشفى فاليه التي توجد في مدينة سيون عاصمة الكانتون من أجل فحصها وكانت المفاجئة أنها تعود إلى متسلق فُقد منذ سبتمبر 1986".

وتم اعتبار أن هذا المتسلق الألماني الذي كان في عمر الـ38 وقتها في عداد المفقودين، نظرًا لعدم عودته، ولم تتوصل عمليات الإنقاذ من العثور عليه حينها.

فوائد تسلق الجبال

يساعد على حرق السعرات الحرارية حيث يُمكنك المشي 1 كيلو متر من خسارة 150 غراماً بالإضافة إلى المساعدة في زيادة كثافة العظام
فإن التسلق المنتظم في الجبال يعمل على بقاء العظام قوية.

يساهم في خفض خطر الإصابة بمرض السرطان وخاصةً سرطان الثدي وسرطان القولون، وأيضا يُساعد في الشفاء من سرطان الرئة.

يعمل على تحسين الحالة المزاجية حيث يُمكن للمشي أو تسلق الجبال لمسافات طويلة وخاصة عبر المناطق المشجرة والجميلة على تهدئة أعصابك ورفع معنوياتك.

ويمكن أن تأخذ جولة رائعة للتخفيف من التوتر ونسيان همومك لبعض الوقت من خلال تسلق الجبال، حيث يوفر المشي مع الأصدقاء فرصة ممتازة للاختلاط وتبادل الأفكار مع الآخرين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه