;

طريق مذهل بالصين يتيح لسائقي السيارات القيادة عبر النهر

  • تاريخ النشر: السبت، 11 مارس 2023
طريق مذهل بالصين يتيح لسائقي السيارات القيادة عبر النهر

يعد وادي نهر جبلي في مقاطعة هوبي الصينية موطنًا لواحدة من أكثر البنى التحتية إثارة للإعجاب، وهو جسر طريق سريع يمر عبر وسط النهر.

يعتبر "الطريق السريع النهري" الصيني، الذي تم الانتهاء منه في عام 2015، إحدى عجائب البنية التحتية. صُمم هذا الطريق السريع المعلق الفريد لربط مدينة Gufuzhen في مقاطعة شينغشان بالطريق السريع الرئيسي الذي يربط بين شنغهاي وتشنغدو في جنوب غرب الصين ولا يبدو منطقيًا للوهلة الأولى.

لماذا تم بناء جسر ضخم في وسط نهر شيانغشي، في حين أنه يمكنك القيادة بجانبه على الأرض؟ في الواقع، كان هناك بالفعل طريق يمتد على طول النهر، وعلى ما يبدو، قرر المهندسون الصينيون أن الطريق السريع المعلق الذي يمتد على طول منتصف النهر ليس فقط أرخص في البناء ولكنه أكثر كفاءة.

اتضح أن بناء طريق سريع عبر مناظر طبيعية جبلية معقدة مثل وادي نهر شيانغشي في هوبي هو أصعب مما يبدو. أنه ينطوي على حفر أميال من الأنفاق عبر الصخور ونقل الأشخاص الذين يعيشون على حافة النهر والتأثير على النباتات والحيوانات المحلية. بعد إجراء العمليات الحسابية، أظهر فريق من المهندسين أن بناء جسر على الطريق السريع فوق النهر كان أرخص وأسرع من بناء الطريق السريع على الأرض. بالإضافة إلى أنه حل جميع المشكلات الأخرى أيضًا.

من الواضح أن بناء طريق معلق بطول 4.4 كيلومتر يتبع منحنيات النهر لم يكن بالضبط مهمة رخيصة، لكنه كان على ما يبدو أفضل من البديل. يبدو أن مبلغ 440 مليون يوان (71 مليون دولار) الذي تم إنفاقه على هذا الطريق النهري الفريد من نوعه أقل بعدة مرات مما كان سيكلفه طريق سريع بري في هذا الوادي. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يختصر الوقت الذي تستغرقه القيادة، من أكثر من ساعة إلى 20 دقيقة فقط.


في السنوات الثماني التي انقضت منذ افتتاحه، أصبح الطريق السريع النهري الصيني إلى حد ما عامل جذب سياحي، حيث يسافر الملايين إلى هوبي لتجربة القيادة عبر وسط النهر والاستمتاع بالمناظر الخلابة. ويعد هذا الطريق السريع النهري واحد من عجائب الهندسة الصينية.