;

في يوم الترحيب: كيف نقول مرحبا بـ 10 لغات؟

  • تاريخ النشر: السبت، 20 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023
في يوم الترحيب: كيف نقول مرحبا بـ  10 لغات؟

من المنطقي أنك إذا كنت تتعلم لغة جديدة فمن المحتمل أنك الشخص الذي سيرحب به المتحدث الأصلي وليس العكس. لكن في بعض الأحيان، من المفيد أن تكون قادرًا على معرفة كيفية قول مرحبًا باللغة الإسبانية أو الألمانية.

على سبيل المثال، إذا كنت تستضيف طالب تبادل من بلد آخر وترغب في تقديم ترحيب مناسب، أو إذا كنت تقابل شخصاً جديدًا وتريد الترحيب بهم رسميًا في منزلك بلغتهم الخاصة. الانطباعات الأولى مهمة، أليس كذلك؟

كيف تقول مرحباً بـ 10 لغات؟

اللغة الألمانية: Willkommen

اللغة الإسبانية: ¡Bienvenido/a

اللغة الفرنسية: Bienvenue

اللغة الإيطالية: Benvenuto/a

اللغة البرتغالية: Bem-vindo/a

اللغة السويدية: Välkommen

اللغة التركية: Hoş geldin

اللغة البولندية: Witaj

اللغة الإندونسية: Selamat datang

اللغة الروسية: Добро пожаловать! (dobro pozhalovat’!)

يوم الترحيب العالمي

قد يبدو يوم الترحيب العالمي أمرًا أساسيًا للغاية، لأنه يشجعنا على اغتنام الفرصة لتحية الناس ببساطة ولإدراك مدى أهمية التواصل البسيط في حياتنا اليومية. ومع ذلك فإن قصة كيف أصبحت قصة طويلة ومثيرة للاهتمام.

تاريخ يوم الترحيب العالمي

تم إنشاء يوم الترحيب العالمي لأول مرة في عام 1973 من أجل إظهار الناس وخاصة شعوب الشرق الأوسط أن النزاعات يمكن ويجب حلها من خلال التواصل وليس العنف.

والفكرة هي أن التواصل الواضح والصادق يولد السلام. في سبعينيات القرن الماضي، كان الصراع بين مصر وإسرائيل شديدًا للغاية وبدأ الكثير من الناس في الخوف من أن حربًا ضخمة أخرى قد تنتهي بوقوعها.

تم إنشاء يوم الترحيب العالمي في الواقع كرد مباشر على حرب يوم الغفران التي انتهت لتوها في أكتوبر من عام 1973 والتي قُتل خلالها الآلاف من الجنود والمدنيين الأبرياء. كما تعرض بعض الجنود للتعذيب والإعدام.
كانت مناقشة السلام في نهاية الحرب هي المرة الأولى التي يلتقي فيها مسؤولون عرب وإسرائيليون لمناقشة عامة مباشرة منذ 25 عامًا.

تم إنشاء مفهوم يوم الترحيب العالمي بواسطة Brian McCormack، دكتوراه. تخرج من جامعة ولاية أريزونا ، ومايكل ماكورماك خريج جامعة هارفارد. على مدار الـ 42 عامًا الماضية منذ إنشائه تم الاحتفال بيوم الترحيب العالمي في 180 دولة حيث يستغل مواطنو كل من هذه الدول هذا الوقت للتعبير عن مخاوفهم بشأن السلام العالمي.

صرح واحد وثلاثون فائزًا بجائزة نوبل للسلام بأن يوم الترحيب العالمي يحمل قيمة كبيرة كأداة للحفاظ على السلام وكمناسبة تتيح لأي شخص في العالم سواء كان فردًا أو منظمة أو حكومة المساهمة في هذه العملية لخلق السلام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه