;

رفض شراء خاتم بـ 15 ألف دولار فالعروس فسخت خطوبتها

  • تاريخ النشر: السبت، 12 ديسمبر 2020
رفض شراء خاتم بـ 15 ألف دولار فالعروس فسخت خطوبتها

كشف شاب أمريكي نشر قصته عبر الإنترنت أنه خطيبته طلبت فسخ خطوبتها بعد شراء خاتم خطوبة من الذهب الأبيض بقيمة 3000 دولار وطالبته بإنفاق 10% من أرباحه وشراء خاتم جديد والذي كشف أنه سيكون قيمته من 10 إلى 15 ألف دولار.

وقال أن العروس كانت سعيدة في البداية بالخاتم الصغير المصنوع من الذهب الأبيض المرصع بالألماس الذي اشتراه لها ولكن موقفها تحول بعد أن اتهمته والدتها بأن الخاتم " رخيص مثل القمامة" ومنذ ذلك الحين رفضت العروس التحدث إليه بعد التقليل من قيمتها وطالبته بإنفاق ما لا يقل عن 10% من أرباحه على خاتم جديد.

وسائل التواصل الاجتماعي

وتفاعل الكثيرون مع القصة وعلق أحدهم واصفاً العروس بأنها "تنقب عن الذهب وليس زوج" وكتب أحدهم: "بصراحة أعتقد  أن العروس تهتم كثيرًا بتكلفة الخاتم واقترح خطيبي خاتمًا عائليًا لذا بالتأكيد لم يتبع قاعدة الـ 10٪ من أرباحه وتزوجته دون مشاكل" وعلق آخر: "ليس مطلوب منك لمجرد أنك تحصل على راتب مرتفع أن تشتري خاتماً جديد لا يعني أنه يجب عليك إسقاط 10 آلاف على الحلبة لمجرد أن أهل زوجتك في المستقبل يقولون ذلك".

وكان سرد الشاب قصته قائلاً: "إن والدي وأختي وابن أخي أصيبوا جميعًا بـ Covid هذا العام ، لذلك كنت أدعمهم جميعًا مالياً لفترة من الوقت وأيضاً فقدت أختي وظيفتها لذلك ما زلت أدعمها قليلاً وأعلنت وظيفتي أنها ستسرح حوالي 150 شخصًا العام المقبل وهي تريد أن تضمن حقها من الأرباح".

وتابع موضحًا أنه بعد أن انتقدت والدة العروس الخاتم  أعادته إليه واتهمته بـ التقليل من قيمتها وما تفعله من أجله والذي يشمل رعاية طفلهما البالغ من العمر 18 شهرًا وكذلط الطبخ والتنظيف.

وتابع الرجل: "أشعر وكأنني منزعج فهي ترفض التحدث معي ويتهمني والديها باستغلالها ومعاملتها كقمامة رخيصة لقد حاولت شرح وجهة نظري لكنهم لن يستمعوا ويطالبون بنسبة 10٪ على الأقل"

توجه العديد إلى قسم التعليقات للتساؤل عما إذا كانت مخاوف والديها ناتجة عن مخاوف مالية لكن الرجل أكد أن هذا ليس هو الحال وأوضح أن "مخاوفهم لا تستند إلى أي شكل من أشكال القلق بشأن انعدام الأمن المالي لأنني أدفع لها مصاريف طفلنا الصغير وتحصل على 450 دولارًا في الأسبوع لتنفقها كما تحب"

وتابع: "أعلم أن لديها أكثر من 40 ألفًا في حساب التوفير الشخصي الخاص بها وكانت هذه فكرتي بعد ولادة ابننا عندما اقترحت هي العودة إلى العمل، لم أعتقد أنها ستكون فكرة جيدة وخاصة أن وظيفتها القديمة تدفع لها 350 دولارًا في الأسبوع مقابل العمل بدوام كامل".

وتتكلف خدمة رعاية الأطفال بدوام كامل حوالي 300-400 دولار، كان من المنطقي بالنسبة لها البقاء في المنزل والتواصل مع ابننا بدلاً من إنفاق ما يعادل دخلها على رعاية الأطفال.