;

احتفالات الهالوين: صور ترصد أغرب وأطرف الأزياء حول العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023
احتفالات الهالوين: صور ترصد أغرب وأطرف الأزياء حول العالم

مع اقتراب الهالوين يكون الجميع متحمسون حقًا لموسم الخدعة أو العلاج والإبداع الاحتفالي والأزياء المذهلة  حول العالم، لكن أفضل جزء في هذا الاحتفال  هو المنافسة بسهولة بين أولئك الذين يذهبون إلى أبعد الحدود لإنشاء أزياء من مستوى آخر غريب وفريد.

أغرب ازياء الهالوين

الاحتفالات حول العالم تتخذ أشكال ومواعيد متعددة حيث يبدأ التجهيز للاحتفالات من منتصف شهر أكتوبر وحتى 11 نوفمبر تقريبًا وتختلف نهاية الاحتفال من مكان إلى آخر.

خلال الألبوم المرفق مجموعة من الصور التي ستدهشك لمجموعة من الأزياء التي اعتمدها البعض خلال احتفالهم بالهالوين.

الهالوين

فكرة عيد الهالوين بدأت في الأساس في أيرلندا وهي صاحبة أجمل الاحتفالات على الإطلاق وبها بعض العادات التي لم تنتقل إلى مكان آخر مثل طرق الدمى حيث يقوم الأطفال بطرق الأبواب والهروب قبل أن يفتح أهل المنزل.

تتخذ الاحتفالات في أيرلندا شكل قريب من الاحتفالات في أمريكا وإنجلترا، وبالحديث عن إنجلترا فهناك تحديدًا بدأت عادة الخدعة أم الحلوى والتي انتقلت إلى أمريكا بالتحديد.

في حين أن بعض الدول لم تعرف عيد الهلع إلا في السنوات الأخيرة فقط حيث قامت بعضها باستغلال المناسبة للترويج للاحتفالات وبعض المناطق لزيارتها بما يتناسب مع عادات الهالوين.

احتفالات الهالوين

تعتبر أمريكا من أكثر الدول اهتمامًا بالاحتفال بالهالوين، حيث يقوم الأمريكيون من مختلف الثقافات فيه بتزيين البيوت والشوارع باليقطين المزخرف .

يتنقل الأطفال من بيت لآخر وبحوزتهم أكياس للحصول على  الشكولاتة والحلوى في طقس يعرف باسم خدعة أم حلوى، ومن لا يعطي الأولاد المتنكرين الشكولاتة وحلوى الكراميل تغضب منه الأرواح الشريرة.

في أيرلندا، يتم الاحتفال من خلال النيران مضاءة في جميع أنحاء البلاد، وهذه النيران يتم إشعالها في الهواء الطلق وتستخدم بشكل تقليدي في الاحتفالات.

في كندا احتفالات الهالوين مرتبطة بالطعام، حيث يأكلون التفاح المحلي بالسكر والذرة المحمصة، الفشار وفطيرة القرع أو الخبز، هذا بخلاف التزيين والألوان والأضواء وقصص الرعب وغيرها

بينما في المكسيك تقدس هذا اليوم ، حيث تأخذه عطلة رسمية للاحتفال، ويقومون بوضع الشموع والزهور أمام المقابر إلى جانب صور أمواتهم.

وفي النمسا هناك مظاهر الاحتفال تأتي عن طريق إحياء بعض طقوس التراث الشعبي مثل إضاءة الفوانيس في المنازل من أجل الترحيب بأرواح الموتى، وقبل النوم يتركون طبقاً من الخبز والماء فربما يحتاج أحد الزائرين من الأرواح إلى تناول وجبة خفيفة.

 في بلجيكا يقومون بإضاءة الشموع في الهالوين إحياء لذكرى الأصدقاء و الأقارب المتوفين، وهناك تشاؤم كبير من القطط السوداء في هذا اليوم، ويعتقدون أنه من سوء الحظ أن يدخل أحدها إلى بيتك أو أن يعبر أحدها من أمامك، ويتم الاحتفال بهذا اليوم في 2 نوفمبر لذلك يقوم كل شخص بإشعال شمعة على روح أحد من أقاربه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه