;

21 فاكهة سوداء اللون: من بينهم التفاح والبطيخ والطماطم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 أغسطس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 03 أكتوبر 2022
21 فاكهة سوداء اللون: من بينهم التفاح والبطيخ والطماطم

هل لديك قلب يحب الفواكه ذات اللون الأسود؟ سواء كنت تبحث عن أصناف جديدة لتجربتها ستجد شيئًا رائعًا وغريبًا في قائمة الفواكه السوداء.

الفواكه السوداء اللون

1. بلاك بيري

ليس من المرجح أن يكون التوت الأسود مفاجأة كبيرة هنا لأنها من بين أكثر أنواع التوت المألوفة والتي يسهل التعرف عليها.

2. العنب الأسود

هل تعلم أن البشر يزرعون العنب الأسود منذ أكثر من 8000 عام؟ هذا سبب ممتاز لجعله على رأس قائمة الفواكه السوداء ويبدو أنها مليئة أيضًا بالعناصر الغذائية المفيدة التي تعمل على تحسين صحة القلب والدماغ وتبطئ عملية الشيخوخة من خلال حماية الجلد والعظام وإعادة بنائهما.
التوت الأسود

ينمو التوت الأسود الجميل في البرية في جميع أنحاء الولايات المتحدة ويمتلئ التوت البري أيضًا بالحديد وفيتامين ج والبوتاسيوم والعديد من فيتامينات ب، فإن إضافتها إلى العصائر والكعك يضيف الكثير من التغذية وكذلك النكهة.

3. البطيخ الأسود الماس

يحتوي معظم البطيخ على قشور خضراء لذلك لا تتوقع وجود أي منها في قائمة الفواكه ذات اللون الأسود، مفاجأة! بطيخ Black Diamond ، الذي يشار إليه أيضًا باسم Florida Giant أو Cannonball له قشرة لامعة ذات لون أسود أرجواني غامق، من الداخل لونه أحمر عميق وغني يبدو أن مذاقه مذهل.

4. بلاك جامون بيري

من السهل الخلط بين هذه التوت الهندي الحلو والحامض والزيتون، حيث إنها تقريبًا بنفس الحجم والشكل واللون مثل الكالاماتاس، تُعرف أيضًا باسم خوخ جافا، ويبدو أن الناس يستمتعون بتناولها مع قليل من الملح، يبدو أن هذا يؤكد على حلاوتهم ويعزز مذاقهم العام.

5. البرقوق الأسود

إذا كنت تبحث عن فواكه ذات لون أسود وغنية بالنكهة بشكل لا يصدق، فلا تبحث عن برقوق بلاك سبليندور، لديهم لحم شمندر عميق أحمر وهو أكثر حلاوة من العديد من أصناف البرقوق الأخرى، يتم زرعته في كل من كاليفورنيا وفيرمونت ويتم تصديره للوطن العربي، لذا يمكنك محاولة العثور عليه.

6. البيلسان الأسود

إذا كنت تحب النكهات العميقة والغنية فتوجه إلى الغابة في أواخر أغسطس أو سبتمبر لترى ما إذا كان يمكنك حصاد بعض البلسان، إن التوت الأزرق الداكن الموجود في أشجار Sambucus nigra عبارة عن معززات مناعية مذهلة ومليئة بفيتامين C وأطنان من مضادات الأكسدة.

7. التفاح الأسود

يبدو أنه من غير العدل تقريبًا إضافة التفاح الأسود إلى قائمة الفواكه السوداء هذه، لأنه من غير المرجح أن تحصل على فرصة لتجربة واحدة.

تُعرف أيضًا باسم تفاح هوا نيو ويتم زراعتها في نيبال والتبت وهي باهظة الثمن، إذا حصلت على فرصة لزيارة أي من البلدين فحاول البحث عن بعض هذه الفاكهة! من الداخل لونها أبيض دسم ومن الخارج الأسود الأرجواني اللامع هو لونها ويقال إنه حلو ومثير بشكل لا يصدق.

8. عنب الثعلب

تُعرف أيضًا باسم توت الكاسي وهي من أحلك الفواكه ذات اللون الأسود، جميع الفواكه السوداء هنا تندرج تحت نفس الفئة، بدءًا من اللون الأرجواني والأزرق والأسود إلى الظلال الرمادية. 

9. الكرز الأسود

هناك العديد من أنواع الكرز المختلفة المتاحة من الأصفر الفاتح إلى الوردي والأحمر وبالطبع الأسود الأرجواني الداكن، من المحتمل أن تكون تلك الموجودة في قائمة الفواكه السوداء هذه مألوفة جدًا لمعظم الناس حيث أن كرز Bing الأسود من أكثر الأنواع شيوعًا.

وتم تطوير هذه الفاكهة الرائعة بالفعل من قبل وسُميت باسم عالم بستنة صيني يُدعى Ah Bing  والذي عمل في مزرعة كرز في ولاية أوريغون في أواخر القرن التاسع عشر.

10. فواكه توبيلو السوداء

تُعرف هذه الأنواع أيضًا باسم أشجار اللثة السوداء وهي موطنها شمال شرق الولايات المتحدة وأجزاء من أونتاريو، كندا، ينتجون ثمارًا سوداء مستطيلة الشكل بحجم الكشمش الصالحة للأكل في الخريف والتي يمكن أن تؤكل نيئة أو مطبوخة.

وطعمها مزيج من الفاكهة المنعشة والحلوة، لكن بذورهم كبيرة جدًا.

11. التين الأسود

يأتي التين بأصناف خضراء وأرجوانية وسوداء ومثل العديد من الفواكه الأخرى ذات اللون الأسود كلما كان الظل أغمق كانت النكهة أحلى وأكثر تعقيدًا.

التين ذو القشرة الداكنة يحتوي على أعلى محتوى مضاد للأكسدة وفقًا لهذه الدراسة التي أجرتها مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية.

12. التوت الأسود

يخطئ بعض الناس في توت العليق الأسود لأنهم يشبهون التوت الأحمر، لكنهم في الواقع يتذوقون طعمًا مختلفًا بعض الشيء. التوت الأسود له نكهة تشبه حلوى العلكة وهي أقل حمضية إلى حد ما من الأنواع ذات اللون الوردي والأحمر.

13. بلاك باشن فروت

في حين أن معظم فواكه العاطفة لها قشرة حمراء أو أرجوانية فإن الثمار التي تنمو من أنواع Passiflora edulis لها قشرة سوداء عميقة بدلاً من ذلك، قيمتها الغذائية مماثلة لأصناف الباشن فروت الأخرى لكن الزهور لها رائحة مختلفة قليلاً قبل أن تتطور إلى أجسام الفاكهة المليئة بالبذور.

14. توت الزعرور الأسود

معظم الناس على دراية فقط بالزعرور الأحمر، لذلك لن يربطوا على الفور بقائمة الفواكه السوداء، لكن خمن ماذا؟ هناك أكثر من 40 نوعًا من الزعرور تحمل ثمارًا سوداء بدلاً من ذلك، مثل ثمار الزعرور المجري Crataegus nigra هي بعض من أحلك الثمار ويمكن أن تؤكل نيئة أو مطبوخة.

15. طماطم سوداء

تأتي الطماطم في العديد من الأشكال والأحجام والألوان المختلفة، بما في ذلك الأسود! كما أنها تأتي في مجموعة واسعة من الأحجام من أنواع الكرز الأسود الصغيرة إلى شرائح الطماطم الكبيرة والعصرية من طماطم Black Beauty.

في الواقع هذا هو واحد من أكثر الأنواع قتامة في قائمة الفواكه السوداء هذه حيث أن الجلد الناضج أزرق-أسود لامع، حتى في ضوء الشمس المباشر.

16. توت القوجي الأسود

هل تعلم أن توت غوجي هي أيضًا من ثمار الباذنجان؟ هذا يجعلهم أبناء عمومة للطماطم والفلفل، تحتوي توت غوجي بشكل عام على مستويات مذهلة من مضادات الأكسدة ولكن الغوجي الأسود على وجه الخصوص يحتوي على تركيزات أعلى من البروانثوسيانيدين قليل القوم. 
في جوهرها فهي رائعة لتحسين صحة القلب وتحسين تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم وتقوية الأوردة وإبطاء عملية الشيخوخة.

17. الباذنجان الأسود 

الباذنجان من الخضروات سوداء اللون ويوجد منه لونين، الأبيض والأرجواني وهو معروف وليس غريب عليك وضعه ضمن القائمة السوداء.

18. عنب الثعلب الأسود

على عكس عنب الثعلب الأخضر أو ​​الوردي الذي تم زراعته في جميع أنحاء شمال وشرق أوروبا لقرون، فإن عنب الثعلب الأسود الساحلي موطنه شمال غرب المحيط الهادئ وهي أوريغون ولاية واشنطن وأجزاء من كولومبيا البريطانية.

تكون الثمار الصغيرة ذات اللون الأزرق والأسود صالحة للأكل عندما تنضج تمامًا ،ومثل الفواكه الأخرى ذات اللون الأسود فإنها تحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة.

19. فلفل أسود هنغاري

هل تحب فلفل هلابينو؟ إذا كان الأمر كذلك فحاول الحصول على بعض هذه الفلفل المجري الأسود الرائع. لديهم نفس حجم وشكل الهالبينو تقريبًا ونكهتهم حلوة وساخنة.

حاول إضافة الفلفل الخام المفروم إلى الفاصوليا السوداء وصلصة الذرة الزرقاء لإبقاء الأشياء مظلمة ورائعة أو وضعهم مليئة بالحشو الذي تختاره لتدور جديد على بوبرس الهالبينو الكلاسيكي.

20. الأفوكادو الأسود

هناك العديد من أنواع الأفوكادو المختلفة ، لكن أنواع Haas و Frazer و Maluma هي الأنواع ذات الجلد الأسود السميك، من الداخل لونهم الكريمي اللذيد هي تلك الصفراء الرائعة ذات اللون الأخضر وكلها مليئة بفيتامين E والأحماض الدهنية المفيدة. من الأفضل على الأرجح تجربة أكبر عدد ممكن من الأصناف المختلفة لتحديد النوع الذي تفضله أكثر بالطبع. للعلم.

21. زيتون أسود

فقط لأن هذه الأطعمة مالحة وزيتية بدلاً من الحلوة لا يعني أنها ليست فواكه! لا يدخل الزيتون دائمًا في متوسط ​​قائمة الفواكه السوداء لأن الناس يربطون الفاكهة بالنكهات السكرية.

هذه الفاكهة السوداء لها نفس التأثيرات المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة مثل جيرانها الأكثر حلاوة ، ولها أيضًا ميزة كونها غنية بالأحماض الدهنية التي تساهم في تحسين صحة العظام والجلد والأعضاء والأنسجة الضامة.

هذه الفاكهة السوداء ليست فقط لذيذة بشكل لا يصدق بل إنها أيضًا مليئة بمضادات الأكسدة وذلك لأن الأنثوسيانين الذي يعطي هذه الفاكهة ألوانها العميقة والداكنة لها تأثيرات مذهلة مضادة للالتهابات ومضادة للسرطان ومضادة للفيروسات.

هذه ليست موجودة في الموز الذي تحولت قشرته إلى اللون الأسود لأنك نسيتها في الجزء الخلفي من الخزانة، لا يمكن وضعه على هذه القائمة لكنه لا يزال مفيد لك خاصة في العصائر وخبز الموز.