;

فرنسا.. رشق المرشحة الرئاسية السابقة بالبيض خلال جولة ميدانية

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يونيو 2022
فرنسا.. رشق المرشحة الرئاسية السابقة بالبيض خلال جولة ميدانية

تعرضت زعيمة حزب "الجبهة الوطنية" في فرنسا، مارين لوبان، اليوم الأحد، للرشق بالبيض، خلال جولة ميدانية شمالي البلاد.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، وثقت لحظة رشق فرنسيين، زعيمة حزب الجبهة الوطنية اليميني والمرشحة الرئاسية السابقة بالبيض، وذلك في منطقة سانت أمان شمال فرنسا.

وصعقت مارين لوبان، بمجرد أن فاجأها أحد المارة بتسديد البيض باتجاهها، وأصابت أحدها رأسها، وتدخل بعدها على الفور حراسها الشخصيين، ويقومون بتغطية رأسها المنحني خلف أذرعتهم تفادياً لتلقي أي بيضة أخرى.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، قال المتحدث باسم الحزب سيباستيان تشينو: "ألقى شخص مهمش كان يقف أمام مكتبنا بيضة في اتجاه مارين لوبان التي كانت محمية وبالتالي لم يصبها شيء".

وأشار إلى أن الأمور عادت إلى طبيعتها على الفور وأن كل شيء على ما يرام، ولا يوجد أي خدش.

يذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد تعرض إلى الرشق بالطماطم، نهاية أبريل الماضي، خلال زيارته لسوق قرب باريس، في أول جولة ميدانية له عقب إعادة انتخابه رئيساً لفرنسا لدورة رئاسية ثانية.

وظهر مقطع فيديو، تم تداوله حيها على مواقع التواصل الاجتماعي، رشق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالطماطم، خلال تجاذبه لأطراف الحديث مع أحد المارة في وسط سوق سيرجي-بونتواز في الضاحية الشمالية الغربية لباريس.

ونفى مقربون من "ماكرون" أن تكون الطماطم قد أصابت الرئيس، موضحين أن الحرس الخاص فتحوا المظلات لحمايته بسبب التوتر الذي أصاب الحشود المندفعين للاقتراب منه.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد فاز بولاية رئاسية ثانية لفرنسا، بعدما استطاع أن حصد 58,55 بالمئة من الأصوات في مقابل 41,45 بالمئة لمنافسته اليمينية المتطرفة مارين لوبان.

واحتفل الرئيس الفرنسي المعاد انتخابه بفوزه على منافسته مارين لوبان، خلال حفل جماهيري نهاية أبريل، أحيته المطربة المصرية فرح الديباني.

وأدت المطربة المصرية النشيد الوطني الفرنسي أمام عشرات الآلاف من الجمهور المحتشد للاحتفال بفوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالانتخابات الرئاسية. 

وخطفت الأوبرالية العالمية "الميزو سوبرانو" فرح الديبانى الأنظار، بعدما دعاها الرئيس ماكرون بنفسه للغناء عقب خطاب النصر الذي ألقاه، وسط تفاعل الحضور مع أدائها المتميز.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه