;

فوائد ملح البحر الجمالية للجلد والبشرة

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الخميس، 02 يوليو 2020
فوائد ملح البحر الجمالية للجلد والبشرة

تتعدد المعادن المتاحة بداخل ملح البحر، والتي لا تفيد من يحصل عليها على صعيد الوقاية من الأمراض العضوية فحسب، بل كذلك تقدم له فوائد جمالية مبهرة، إليكم فوائد ملح البحر للجلد والبشرة.

الملح مصدر المعادن

في البداية، يكشف العلماء عن تنوع المعادن المثالية الموجودة في ملح البحر، حيث يضم معادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وهي التي تعمل على تحسين وظائف وشكل الجلد.

يعني غياب الاتزان الخاص بالمعادن في الجلد، معاناته من علامات وأعراض مزعجة، تتمثل في الجفاف والتهيج وسوء الملمس، وهي الأمور التي تصبح أكثر وضوحا مع تقلبات الجو وبرودة الطقس وجفافه أيضا.

من هنا تبرز فوائد ملح البحر الجلدية، بما يحمل من خصائص مضادة للجراثيم، ومعادن يمكنها مقاومة الالتهابات، كما نوضح الآن.

فوائد الملح الجمالية

يعمل الملح على تنظيف الجلد وتخليصه من السموم والجراثيم والوساخات، كما يقوم بتنظيف مسام الجلد العميقة، فيما يقلل من فرص معاناته من الجفاف أو من احتباس المياه بفضل المغنيسيوم المتاح به، من هنا ينصح بملء مغطس الحمام بالماء الدافئ، ثم إضافة ثلث كوب من الملح إليه، قبل إذابة الملح فيه ثم النزول إلى المغطس لما يتراوح بين 15 إلى 30 دقيقة، تكون كافية لتنظيف الجلد.

فائدة جمالية أخرى للملح، تتمثل في ترطيب الجلد، مع الوضع في الاعتبار ضرورة عدم وضع الملح مباشرة على البشرة دون خلطه بمادة أخرى، ينصح خبراء العناية بالبشرة بصناعة مزيج مدهش مكون من نصف كوب من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وربع كوب من الملح، مع إمكانية إضافة أي من الزيوت الأساسية، قبل تدليك الجسم بواسطة المزيج بحركات دائرية رقيقة، ولكن مع الحذر من احتمالية تحسس الجلد من بعض المواد.

وفي الوقت الذي يعرف فيه ملح البحر بأنه إحدى أبرز وسائل تقشير الجلد، فإنه ينصح بالاعتماد عليه من أجل تخليص الجسم من الجلد الميت، ومن أجل تمتع البشرة بالنعومة اللازمة، حيث يمكن إضافة 2 ملعقة من ملح البحر إلى 4 ملعقة من العسل الخام لصنع مزيج رائع، يمكن وضعه على البشرة بعيدا عن العين لمدة تصل إلى 15 دقيقة قبل غسله بالماء، الأمر الذي يؤدي تكراره إلى التمتع بجلد ناعم وبشرة أفضل.

هذا المقال فوائد ملح البحر الجمالية للجلد والبشرة ظهر لأول مرة على موقع قل ودل - حيث كل محتوى قيم

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه