شاهد: فرس النهر يسحب طفل إلى قاع بحيرة وسط صدمة الجميع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 أكتوبر 2020
شاهد: فرس النهر يسحب طفل إلى قاع بحيرة وسط صدمة الجميع
مقالات ذات صلة
طفل سعودي يسمع لأول مرة بعد زراعة قوقعة الأذن: لحظة مؤثرة
بعد 40 عاماً من العمل معاً: فيديو مؤثر لوداع سعودي للعاملين معه
الحياة تعود إلى بركان خامد لم ينشط منذ 800 عاماً: فيديو وثق اللحظة

 تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي، فيديو مرعب يظهر ما قام به فرس النهر مع طفل في كينيا.

وفي التفاصيل، فقد كشف الفيديو، فرس النهر يسحب طفلا أثناء لعبه مع أحد أصدقائه على شاطئ مبيتا في كينيا، حيث نجح في جره نحو الماء على الرغم من المحاولات العديدة لإنقاذه وإبعاده.

مقطع فيديو

ونشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية مقطع فيديو يظهر لحظات سحب فرس النهر الطفل داخل الماء في مشهد مفزع، حيث أنه فارق الحياة على الفوربعد أن قام فرس النهر بتمزيق جسده.

وأظهر الفيديو، تجمع حشد من المواطنين على شاطئ مبيتا في محاولات إنقاذ الطفل، حيث قاموا برشق فرس النهار بالحجارة وأجبروه على إطلاق سراح الطفل ولكن لسوء الحظ فارق الطفل الحياة في موقع الحادث متأثرا بجراحه.

فرس النهر

 فرس النهر حيوان شبه مائي وهو يستوطن البحيرات والأنهار في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وقد امتد موطنه في السابق عبر وادي النيل وصولاً إلى فلسطين والأردن شمالاً.

تعيش أفراس النهر في مجموعات يبلغ عدد أفرادها حوالي 40 رأسا، وهي تبقى معظم النهار في الماء أو الوحل حتى تتبرّد.

ويحصل التزاوج والولادة في الماء حيث تقوم الذكور الإقليمية بالتقاتل مع بعضها للسيطرة على مجال صغير من النهر، وتخرج أفراس النهر عند الغسق لترعى الأعشاب ويعتبر الرعي نشاطا فرديا يقوم به كل فرد وحده أي أن الأفراس لا تتجمع كما تفعل عندما تكون في الماء قرب بعضها البعض.

وعلى الرغم من قصر قوائمه فإن هذا الحيوان قادر على أن يسبق إنساناً بسهولة في الجري فقد تم قياس سرعته بحدود 30 ميلا في الساعة وبالتالي فيمكن اعتبار أنه قادر على أن يسبق عدّاءً أولمبياً في سباق للمسافات القصيرة.