;

فراولة الأميرة الجميلة.. يصل سعر الحبة الواحدة إلى 350 دولاراً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 أغسطس 2023
فراولة الأميرة الجميلة.. يصل سعر الحبة الواحدة إلى 350 دولار

فراولة Bijin-Hime والمعروفة أيضًا باسم "الأميرة الجميلة"، هو نوع من الفراولة اليابانية ذات شكل ولون مميز ونكهة لا مثيل لها. وتصل تكلفة الحبة الواحدة إلى 350 دولاراً، مما يجعلها واحدة من أغلى ثمار الفاكهة في العالم.

فراولة الأميرة الجميلة

فراولة الأميرة الجميلة.. يصل سعر الحبة الواحدة إلى 350 دولاراً

تم تطوير فراولة الأميرة الجميلة، بواسطة ميكيو أوكودا، وهو مزارع ياباني يتمتع بخبرة تزيد عن 45 عامًا في زراعة الفراولة وهو أحد أصناف الفراولة الأكثر شهرة في العالم.

بحجم يزن حوالي 100 جرام وبنكهة تذكرنا بالورود. ويُقال إن قوام هذه الفراولة يحقق توازنًا مثاليًا بين النعومة والثبات واللون الأحمر النابض بالحياة يتخلل حتى جوهرها. كما أنها تفتقر إلى الحموضة والمذاق غير التقليدي الذي يحصل عليه المرء عادة من باقي أنواع الفراولة.

مثل العديد من مزارعي الفراولة اليابانيين الآخرين، يقوم ميكيو أوكودا، بزراعة مجموعة الأميرة الجميلة الخاصة به خلال أشهر الشتاء ويراقب بعناية درجة حرارة التربة والهواء داخل دفيئاته الزراعية. قد يكون النضج البطيء أحد الأسرار الكامنة وراء حلاوة الفراولة ونكهتها الشديدة.

فراولة الأميرة الجميلة.. يصل سعر الحبة الواحدة إلى 350 دولاراً

بعد قضاء 15 عامًا في تهجين الفراولة لإنشاء فراولة الأميرة الجميلة، حقق ميكيو أوكودا، أخيرًا ما شرع في القيام به، إنشاء فراولة كبيرة ذات شكل مثالي توفر أيضًا نكهة ممتازة. ومع ذلك، فإن العملية لا تزال غير مثالية، حيث تميل بعض الثمار إلى الظهور بشكل دائري، وهذه ليست مناسبة للتسويق، لذا فإن المزارع ميكيو أوكودا، ينتج 500 فراولة فقط صالحة للطرح بالسوق سنويًا.

سعر فراولة الأميرة الجميلة

في بلد حيث الفواكه ذات الجودة العالية تساوي حرفياً وزنها ذهباً ، فإن الفراولة الجميلة التي طورها ميكيو أوكودا مرغوبة للغاية. في أحد المزادات، بيعت فراولة واحدة كبيرة الحجم مقابل 50 ألف ين ياباني (350 دولارًا). وتدعي بعض المصادر أن أغلى واحدة بيعت بمبلغ 500 دولار.

ومن المثير للاهتمام، أن نباتات هذه الفراولة جميعها مستنسخة من النبات الأصلي الذي طوره ميكيو أوكودا، لذلك لا يمكن للمزارعين ببساطة زراعة نفس النوع من الفراولة.


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه