;

عمرو أديب يستدعي 3 علماء للرد على انتقادات حصوله على الجنسية السعودية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 يناير 2024
عمرو أديب يستدعي 3 علماء للرد على انتقادات حصوله على الجنسية السعودية

علق الإعلامي المصري عمرو أديب، على موجة الانتقادات الحادة التي طالت عدد من المبدعين المصريين خلال الآونة الأخيرة، بعد تكريمهم في المملكة العربية السعودية.

وحصل الإعلامي عمرو أديب والمايسترو وليد فايد والفنان محمد هنيدي على الجنسية السعودية تقديراً لعطائهم الإبداعي ومسيرتهم الحافلة ومكانتهم لدى الشعب السعودي.

كما كرّمت المملكة العربية السعودية المطربان المصريان تامر عاشور وأنغام بمنحهما الإقامة الذهبية الخاصة للملكة، بعد أيام من الاحتفاء بالفنانة الكبيرة نجاة الصغيرة خلال حفل جوائز "Joy Awards" بعد غيابها عن الأضواء لمدة تزيد عن 20 عاماً.

ما سبق، واجهه بعضاً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بهجوماً شرساً على المبدعين المكرمين، وصلت لإطلاق عدد من هؤلاء النشطاء الغاضبين لدعوات لمقاطعة أعمال المصريين المكرمين، ما دفع "أديب" للرد على تلك الحملة التي طالته شخصياً.

وكتب الإعلامي المصري عمرو أديب عبر حسابه بمنصة "إكس" (تويتر سابقاً): "عندى سؤال بسيط هو أحمد زويل وسير مجدى يعقوب ولا فاروق الباز لما حصلوا على جنسيات تانية كرهوا بلدهم ونسيوا مصر؟ قلبوا عليها وبطلوا يساعدوها؟ المصريين كرهوهم؟ عرفوا ما يبقوش مصريين ويبقوا أمريكان أو إنجليز وبقى ولاءهم مختلط ؟ خلص السؤال".

ولم تهدأ حجة "أديب" والمثال الذي ضربه من غضب النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ استمر الهجوم عليه بعدما اعتبر البعض أن تشبيه الفنانين بالعلماء هو تشبيه في غير محله على حد زعمهم، ليضطر "أديب" في النهاية لإغلاق التعليقات على تدوينته.

عمرو أديب يتفاخر بحصوله على الجنسية السعودية

وقبل أيام، دافع عمرو أديب عن الفنانة نجاة الصغيرة في أعقاب الانتقادات التي وجهت لها بعد ظهورها في حفل "جوري أوردز"، وهو ما جعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي يسددون سهام غضبهم إلى الإعلامي المصري عوضاً عن "نجاة".

فكتب "أديب" حينها، رداً على هؤلاء: "تاني هتقولولى سعودى. أيوه سعودى وأفتخر. هو أنا أخدت الجنسية الإسرائيلية؟ أنا واخد جنسية بلد الحرمين، جنسية الدولة اللي محتضنه ملايين المصريين، جنسية الحكم اللي ما أتخلى عن مصر أو أي بلد عربى".

وأضاف عبر حسابه بمنصة "إكس": "وبعدين الجنسية مالها ومال الحق، مالها ومال الوفاء، مالها ومال التقدم والرقي".

وأتم "أديب": "سعودى مصري عربي مسلم وأفتخر وكفاية تضييع وقت فى أمور إحنا فى غنى عنها. عالمنا العربى محتاجنا وأوطانا كمان محتاجانا".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه