;

إكوادوري يغير جنسه في بطاقة الهوية إلى أنثى للحصول على حضانة ابنتيه

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 يناير 2023
إكوادوري يغير جنسه في بطاقة الهوية إلى أنثى للحصول على حضانة ابنتيه

أثار رجل إكوادوري جدلًا بعد تغيير جنسه في الأوراق القانونية إلى "أنثى"، لأن النظام القانوني يفضل منح الحضانة إلى الأمهات.

يواجه رينيه ساليناس راموس وهو أب لابنتين، إجراءات قانونية لحضانة الفتيات اللائي يعشن حاليًا مع والدتهن البيولوجية. واقتناعا منه بأن النظام القانوني في الإكوادور يحمل تمييزاً ضد الرجال مع إعطاء الأولوية لحقوق الأمهات بغض النظر عن الظروف، قرر الرجل تغيير الجنس بشكل قانوني من أجل الحصول على المساواة. حيث يدعي راموس أن هذا لا علاقة له بهويته الجنسية الحقيقية وأن ذلك كان مجرد "اختبار لحبه لبناته".

إكوادوري يغير جنسه في بطاقة الهوية إلى أنثى للحصول على حضانة ابنتيه

أخبر الرجل وسائل الإعلام الإكوادورية مؤخرًا أنه لم ير ابنته الأولى منذ عام ونصف وأن ابنته الثانية ضحية اعتداء جسدي. ومع ذلك، بعد تقديم حججه إلى مجلس الكانتون لحماية الحقوق، قيل له إنه حتى يتم حل المسألة، يتعين على الفتيات البقاء مع والدتهن. لذلك قرر أن يصبح والدتهما أيضًا. حيث صرح قائلاً "أنا الآن أم أيضًا. هكذا أعتبر نفسي. ما أسعى إليه هو إعطاء الحب والحماية لبناتي".

في الأسبوع الماضي، ذهب رينيه ساليناس راموس إلى السجل المدني في أزواي لتغيير الجنس في بطاقة هويته ولم يستغرق التغيير وقتًا طويلاً ليصبح رسميًا. قال راموس لـ El Universo "القانون يسلب حقنا في أن نكون آباء"، مضيفًا أن السلطات تنظر إلى الرجال على أنهم أقل مسؤولية، بينما يُوضع الأطفال تلقائيًا في رعاية الأم، بغض النظر عن الظروف. من خلال تغيير هويته الجنسية في الأوراق الرسمية، فإنه يأمل في رفع مستوى الوعي بمحنة الآباء الآخرين في مواقف مماثلة لموقفه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه