;

طيار أمريكي يواجه 83 تهمة بعد محاولته إيقاف محرك طائرة بمنتصف الرحلة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023
طيار أمريكي يواجه 83 تهمة بعد محاولته إيقاف محرك طائرة بمنتصف الرحلة

يواجه طياراً تابعاً لشركة طيران ألاسكا، 83 تهمة بمحاولة القتل، بعد أن حاول إيقاف محركات الطائرة في منتصف الرحلة.

كان الطيار جوزيف ديفيد إيمرسون، يجلس في قمرة القيادة خلف القبطان والضابط الأول. برحلة في طريقها من إيفريت، واشنطن، إلى سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، وعلى متنها 80 راكبا، واضطرت الطائرة إلى التحويل إلى بورتلاند يوم الأحد عندما حاول إيمرسون  البالغ من العمر 44 عاما، تعطيل محركات الطائرة في منتصف الرحلة .حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.

يواجه جوزيف ديفيد إيمرسون، اتهامات بـ 83 جنحة تتعلق بالتعريض المتهور للخطر وتهمة واحدة بتعريض طائرة للخطر. ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات في الحادث الغريب.

وقالت خطوط ألاسكا الجوية في بيان إن الرحلة 2059 "أبلغت عن تهديد أمني حقيقي" بعد أن "حاول إيمرسون تعطيل تشغيل المحركات".

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي إن الطائرة هبطت بسلام في مطار بورتلاند الدولي حوالي الساعة 6:25 مساءً بتوقيت المحيط الهادئ يوم الأحد. وتم تقييد الطيار من قبل كابتن الرحلة والضابط الأول.

وقال أوبري جافيلو، أحد الركاب، لقناة إيه بي سي نيوز "كانت المضيفة على مكبر الصوت وقالت بكل وضوح: لقد أصيب بانهيار عقلي. كنا بحاجة إلى إخراجه من الطائرة على الفور".

وصدم سلوك إيمرسون جيرانه الذين قالوا عنه، إنه "أب رائع. يلعب مع الأطفال طوال الوقت وودود للغاية ورجل عظيم". وقالت واحدة من جيرانه "لدينا ابن من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهو يتعامل معه بشكل جيد جدًا. لا يمكننا أن نتخيله يفعل أي شيء لإيذاء شخص ما".

إيمرسون محتجز الآن في مركز مقاطعة مولتنوماه في بورتلاند، حيث ينتظر توجيه الاتهام إليه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه