;

صورة شاب سعودي يدرب زوجته على قيادة السيارة تثير الجدل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 أكتوبر 2017 آخر تحديث: الإثنين، 09 أكتوبر 2017
صورة شاب سعودي يدرب زوجته على قيادة السيارة تثير الجدل

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة صورة لشاب سعودي وهو يدرب زوجته على القيادة بعد أيام من قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة في أراضي المملكة العربية السعودية، وأثارت هذه الصورة جدلاً واسعاً.

شاهد أيضاً: صورة "سيلفي" لشاب سعودي مع والدته التي تقود سيارة تشعل مواقع التواصل

وكان ذلك الشاب "فيصل بادغيش" قد قام بنشر الصورة على موقع "تويتر" وعلق عليها قائلاً: "بدأت بتدريب زوجتي في أحد المواقف الخاصة بشكل آمن وقانوني استعداداً للنظام"؛ وحصلت هذه التغريدة على آلاف الإعجابات والمشاركات.

صورة شاب سعودي يدرب زوجته على قيادة السيارة تثير الجدل

لكن الصورة أثارت موجة من الجدل على "تويتر"، حيث انقسم المعلقون بين مؤيد ومعارض، وانتقد بعض الرواد قيام "بادغيش" بنشر صورة زوجته، وهو أمر غير معتاد في المجتمع السعودي، بحسب ما جاء في تقرير نشره موقع "BBC Arabic".

وفي السياق ذاته، أفاد تقرير نشره موقع "إرم نيوز" بأن ذلك الشاب أوضح سبب نشره الصورة قائلاً إنه نشرها ليظهر تأييده للقرار أمام العالم بأكمله، وتابع موضحاً: "كثير من المغردين اعترضوا على ظهور زوجتي بالصورة، وهو أمر حساس جداً حتى بالنسبة لي، كوني من عائلة محافظة، لكن الصورة أقوى من ألف كلمة، واعتقد أن التغريدة لم تكن لتنتشر عالمياً لو كانت فقط مجرد كلمات".

وكذلك أشار إلى أنه أراد أن يوجه رسالة من خلال هذه الصورة للسعوديات، حيث يجب ألا تأخذهن الحماسة بالقيادة في الشوارع العامة قبل صدور الأنظمة، وعليهن أن يلتزمن بالتمرن في الأماكن الخاصة والمغلقة بشكل قانوني وآمن، بحسب ما نقلت قناة "العربية".

ولفت "بادغيش" إلى أن الهدف هو تشجيع المواطنين الرجال على مشاركة قريباتهم ومساعدتهن في حال كن في حاجة للتدريب، بما يكفل لهن التدرب بشكل قانوني وآمن.