;

أخيراً: نساء السعودية يتعلمن قيادة السيارات في هذا المكان

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 مارس 2018
أخيراً: نساء السعودية يتعلمن قيادة السيارات في هذا المكان

بعد القرار التاريخي لحكومة السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارة بمفردها، أصبح الأمر يشغل بال الكثير من النساء السعوديات وجعلهن يقبلن على الحياة بشكل أكثر حماساً، ومؤخراً قررت جامعة حكومية إطلاق تدريباً مُخصصاً لـ نساء السعودية على قيادة السيارات داخل المملكة.

شاهد أيضاً: برنامج أمريكي شهير يحتفي بقرار قيادة المرأة السعودية للسيارة.. فيديو

سعوديات يتعلمن قياجة السيارةوعبر حسابها على تويتر قالت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن إنه بالتزامن مع مع اليوم العالمي للمرأة، حيث جاء بالتغريدية بعض الصور الخاصة بأول مدرسة لتعليم النساء قيادة السيارات.

السعوديات يتدربن على قيادة السيارات

ووفقاً لوسائل إعلام سعودية فإن التدريب يشارك به 60 سيدة سعودية، وذلك بعد أن تم تأهيل نحو 150سعودية ليحصلن في النهاية على رخصة التدريب.

وستستقبل الجامعة قريباً النساء من مختلف الأعمار سواء من السعوديات أو النساء المقيمات في المملكة الراغبات في تعلم فنون قيادة السيارات، حيث وصل عدد اللواتي تقدمن للتدريب حتى الآن حوالي 54 ألفاً و126 امرأة.

يُذكر أن جامعات نسائية فى السعودية كانت أعلنت في وقتٍ سابق عن اعتزامها افتتاح مدارس لتعليم قيادة السيارات للفتيات، بالتزامن مع استعداد شركة UBER أوبر لتوظيف سائقات لتعليم السعوديات القيادة وضمهن للشركة لاحقاً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه