;

صور: المزرعة الأكبر في العالم لأشجار الزيتون تحتضنها مدينة عربية

  • تاريخ النشر: السبت، 03 أغسطس 2019
أشجار الزيتون

دخلت مزرعة زيتون عملاقة في منطقة الجوف بالمملكة العربية السعودية، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كونها أكبر مزرعة من نوعها في العالم.
وجاءت المزرعة بمجموع يفوق الـ5 ملايين شجرة، وتسلمت شركة الجوف للتنمية الزراعية، شهادة من الموسوعة العالمية غينيس، تؤكد أن مزرعة الزيتون الشهيرة التي تمتلكها الشركة، هي الأكبر من نوعها في العالم للعام الثاني على التوالي.

وتمتلك شركة الجوف للتنمية الزراعية، مساحة 7730 هكتاراً مزروعاً به 5 ملايين شجرة زيتون، في حين قامت غينيس بدراسة ما تقدمت به الشركة لتتأهل بعدها لدخول الموسوعة منذ العام الماضي وللعام الثاني على التوالي.
ويبلغ عدد أشجار الزيتون في منطقة الجوف نحو 15 مليون شجرة، موزعة على نحو 12 ألف مزرعة، وتنتج سنوياً من 3 آلاف إلى 4 آلاف طن من الزيت، وتنتج أيضاً من 30 إلى 40 ألف طن من ثمر الزيتون.

ويأتي دخول السعودية في مجال زراعة الزيتون عبر منطقة الجوف، المنطقة الأقرب للحدود الأردنية، والتي تزرع فيها أشجار الزيتون على نطاق واسع وإنتاج وافر.
وبدأت الجوف في زراعة الزيتون مع بداية 2007، وتعد البداية الحقيقية في عام 2009، حيث توسعت زراعة الزيتون بشكل لافت الجوف، لتصل في الوقت الحالي لأكثر من 15 مليون شجرة زيتون.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه