;

صانعة المحتوى السعودية تفتخر بكونها لقيطة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 فبراير 2022 آخر تحديث: السبت، 19 فبراير 2022
صانعة المحتوى السعودية تفتخر بكونها لقيطة

صانعة المحتوى السعودية الريم تتصدر موقع تويتر وذلك عقب تصريحها عن كونها لقيطة ، وكان تصريح الريم رداً على أحد تعليقات متابعيها، وقد انتشر الفيديو بشكل واسع ونال استحسان الكثير من السعوديين الذين أشادوا بشجاعتها. 

القصة وراء الفيديو 

بدأت قصة الفيديو عندما علق أحد متابعين الريم بجملة "إذا بليتم فاستتروا"، انتقادًا لاعترافها بأنها "لقيطة".

فترد عليها صانعة المحتوى السعودية بفيديو عبر التيك توك لتعبر فيه عن فخرها بكونها لقيطة، "أنا لقيطة من دار أيتام، وكلي فخر أني لقيطة من دار أيتام، وأنني أنتمي لهذه الفئة العظيمة، الفئة النقية ذات القلوب البيضاء"، مبينة لها أنها كونها لقيطة ليس بلاء ولا فضيحة ولا عارا، مؤكدة أنها لن تعيش بذنب غيرها.

وقد نال الفيديو استحسان وتعاطف الكثير من السعوديين، فيما انتقدت قلة من المغردين على تويتر تصريحاتها تلك، داعين إياها إلى "عدم المجاهرة بوضعها هذا".

وشددت الريم في لقاء لها لبرنامج "صباح العربية" على أن لا شيء يعيق الإنسان سوى عقله، لذا عليه أن يكون فخورا بذاته بغض النظر عن أصله ومنشأه. كما تابعت قائلة "كونك لقيطا أو يتيما أو من ذوي الاحتياجات هذا شيء لا يعيبك، وتستطيع أن تحقق ما تريد، فأنت في السعودية وهي دولة تحترمك وتحميك".

رسالة الريم لأخوانها وأخواتها في دار الأيتام 

 وجهت الريم رسالة لأخوانها وأخواتها في الدار بأن يكونوا واثقين في أنفسهم وأن يعيشوا حياتهم بطبيعية ولا يخافوا من المجتمع ، ويكونوا صداقات وعلاقات، وتابعت الريم قولها بأن كونك من دار أيتام ليس ذنب تخجل منه. 

نظرة المجتمع لفتاة دار الأيتام

 قالت الريم أنها لم تواجه أي نظرة سلبية من المجتمع أو ممن حولها ، ولكنها واجهت التنمر عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومن خلف شاشات الهواتف الذكية. 

وجددت الريم تعبيرها عن الفخر بأنها من دار أيتام، قائلة "لي أخوان في الدار متعلمان ويدرسان الطب والهندسة"، مؤكدة أن لهما رسالة وناجحان في حياتهما.

عدد الأيتام في المملكة العربية السعودية

 بلغ عدد الأيتام المكفولين بمناطق المملكة كافة نحو 8412 يتيمًا، تمت كفالتهم من قبل 7358 أسرة سعودية.
وبحسب بيانات الهيئة العامة للإحصاء فإن منطقة الرياض سجلت أعلى معدل لكفالة الأيتام بعدد 1914 يتيمًا، كفلتهم 1611 أسرة، تليها المنطقة الشرقية بعدد 867 يتيمًا، مكفولين من قبل 745 أسرة.

وبحسب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فإن الأسرة الكافلة تقوم بإيواء اليتيم بضمه إليها والإنفاق عليه، ومعاملته معاملة أبنائها بالإحسان والتربية حتى يبلغ مرحلة الاعتماد على نفسه.
وتتضمن ضوابط وشروط كفالة الأيتام أن تكون الأسرة سعودية، ومؤهلة نفسيًّا واجتماعيًّا وتربويًّا وألا يزيد سن الزوجة على 50 عامًا، وأن تكـون الحالـة الاقتصاديـة للأسـرة جيـدة، وألا تكون من أسرة ضمانية، وأن يثبـت طبيًّا خلـو أفـراد الأسـرة مـن الأمـراض المعديـة والسـارية والنفسية المزمنة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه