;

شيء غريب سيحدث عند النظر في أعين شخص أكثر من 9 دقائق و57 ثانية!

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 أغسطس 2021
شيء غريب سيحدث عند النظر في أعين شخص أكثر من 9 دقائق و57 ثانية!

يمكن أن يمنحك النظر في عيون شخص مشاعر مختلفة، إذا كان هو الشخص الذي تحبه، لكن إذا كان هناك شخص غريب يحدق فيك، فمن المحتمل أنك ستشعر بالخوف قليلاً.

الاتصال بالعين قوي ويكشف عنا الكثير وفي الغالب لم نحدق في أعين شخص آخر طوال حياتنا لمدة تزيد عن بضع ثوانٍ عابرة، في الواقع المقدار "الصحيح" للتواصل البصري قبل أن يصبح غير مريح للغاية هو 3.3 ثوانٍ ولكن ماذا يحدث عندما تحدق في أعين شخص ما لمدة تزيد عن 9 دقائق و 57 ثانية؟

ماذا سيحدث إن حدقت في أعين شخص لمدة 10 دقائق؟

سيحدث هلوسة وحالة انفصامية وذلك وفقًا لدراسة أُجريت عام 2015، لذلك إذا كنت تبحث عن كيفية الانتشاء بدون مخدرات، فيبدو أن بعض التواصل البصري هو كل ما تحتاجه.

جمعت الدراسة، التي أجراها جيوفاني ب.كابوتو من جامعة أوربينو في إيطاليا، 20 شخصًا (15 منهم من النساء) في مكان تغلب عليه الإضاءة المنخفضة، مما "سمح بإدراك مفصل لسمات الوجه الدقيقة ولكنه خفف من إدراك اللون"، وفقًا إلى كابوتو.

ثم طلب من العشرة أزواج التحديق في عيون بعضهم البعض لمدة 10 دقائق، استخدم كابوتو أيضًا مجموعة  أخرى من 20 شخصًا واجهوا الجدار بدلاً من النظر إلى أعين شخص آخر.

بعد انتهاء الدقائق العشر، أبلغ المشاركون في كلتا المجموعتين عن تجاربهم باستخدام استبيانات، سُألوا عن حالات الانفصام المحتملة بالإضافة إلى كيفية رؤيتهم لوجه شريكهم وكشفوا أن أولئك الموجودين في مجموعة الأشخاص الذين ينظرون إلى عيون بعضهم البعض كانوا أكثر عرضة لتجربة "أعراض الانفصام" وتصورات الوجه المشوهة ورؤية هلاوس لوجوده غريبة أو مشوهة أو مخيفة.

يحدث الانفصال عندما ينفصل الشخص عن الواقع، في حين أن أعراض الانفصام تختلف عادةً، إلا أن الأعراض التي شملتها الدراسة تشمل انخفاض كثافة الألوان وتبدو الأصوات أكثر هدوءًا أو أعلى من المتوقع ويبدو أن الوقت يطول ومن ناحية أخرى، تضمنت الهلاوس تصورات غريبة للوجه، شملت سمات الوجه المشوهة وووجوه تشبه الوحوش.

وفقًا لكابوتو، قد تكون الأعراض الغريبة لها علاقة بالارتداد إلى الواقع من حالة الانفصام التي يسببها الحرمان الحسي ويعتقد كابوتو أن "تصورات الوجه الغريبة" نتجت عن إسقاطات نفسية ديناميكية للمعاني اللاواعية في وجه الآخر. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه