;

لماذا ننجذب إلى شخص ما؟ 4 أسباب غريبة

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يناير 2022
لماذا ننجذب إلى شخص ما؟ 4 أسباب غريبة

الانجذاب هو شعور مخادع، قد تشعر به في لحظة معينة وفي اللحظة التالية يتبخر، هناك أوقات دماغك يقول لا على شخص بعينه بينما يصرخ قلبك نعم، لكن لماذا ننجذب إلى نوعية من الأشخاص بعينها، فيما يلي الأسباب الأربعة الرائعة التي تجعلنا ننجذب إلى الأشخاص الذين ننجذب إليهم.

أسباب غريبة للانجذاب لشخص ما

دافع التطور

تم تحديد تراثنا من الثدييات مسبقًا بهدف البقاء على قيد الحياة على أساس يومي وبشكل عام، حتى إذا كنت لا تريد أطفالًا، تلعب الاستراتيجيات التطورية دورًا في كيفية اكتشاف الشخص المناسب لك، قد يكون ذلك متمثل في: المال أو السلطة أو الإبداع أو اللطف، ما يعتبر ضروريًا أو جذابًا من هذه الأشياء هو أمر شخصي تمامًا ويختلف من شخص إلى آخر، لكن أي شيء نعتبره ضروريا للتطور والحفاظ على البقاء، يمكن أن يصبح سمة نبحث عنها عن قصد أو عن غير قصد.

دوافع فيزيائية وبيولوجية

لدينا جميعًا الكثير من الدوافع الهرمونية التي تؤثر على اختياراتنا في أي وقت، تؤثر الهرمونات على كيفية إحساسنا بالآخرين وكيف نشعر بالمتعة في التواجد بقربهم، المواد الكيميائية الموجودة في الدماغ تجعلنا نشعر بالسعادة، يمكن لهذه الهرمونات تحفيز الترابط وتمهيد الطريق لتقبلنا للشريك، تتغير مستويات هذه الهرمونات أيضًا بشكل كبير عندما نشعر بالخوف وهذا ما يجعلنا نتراجع عن انجذابنا لنفس الشخص.

العوامل النفسية

يلعب علم النفس لدينا دورًا كبيرًا في ما يحكم الإثارة والجاذبية لدينا، من أحبنا في سنوات تكويننا وكيف أحبونا يشكل الطريقة التي سنحب بها ومن الذي يشعل شرارة الحب لدينا، غالبًا ما ننجذب نحو الأشخاص الذين يشبهوننا أو مثل الأشخاص الأقرب إلينا، أحيانًا في المظهر وأوقات أخرى في الشخصية.

نسعى لمعرفة ما هو مألوف أو يساعدنا في حل المشاكل النفسية، عندما تنجذب الأضداد، فمن المحتمل أن يكون ذلك تحركًا غير واعي تجاه شريك يمكنه القيام ببعض الأعمال نيابة عنك، على سبيل المثال، إذا كنت شخصًا أكثر تحفظًا، فقد تجده مثيرًا للغاية عندما لا يكون لدى الشريك مشكلة في إخبار النادل كيف أفسد المطبخ عشاءك، كيف نرى أنفسنا غالبًا ما يكون معيارًا لمن ننجذب إليه ومن نجتذب.

المعززات الاجتماعية

البشر مخلوقات اجتماعية، نحن نعيش أفضل أيام حياتنا عندما نكون مرتبطين بالآخرين، في مجموعاتنا المختلفة: الأسرة والأصدقاء والثقافة والمهنة والدين، توجد بشكل عام قيم منسوبة تحافظ عليها المجموعة، عند البحث عن شريك، غالبًا ما نعطي الأولوية إلى سمات الشريك التي تتوافق مع قيمنا وتتركنا في وضع جيد داخل مجموعاتنا المختلفة.

أخيراً، لا يوجد تفسير فردي لسبب انجذابنا لأشخاص معينين، لأن هناك الكثير من الأجزاء المتغيرة باستمرار، لكن تذكر أننا جميعًا مرغوب فينا من قبل شخص ما، ينجذب الناس إلى جميع أنواع السمات، لذلك فقط كن صادقًا وستجذب وتنجذب إلى شريك الحياة الذي يتوافق معك بشكل جيد. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه