;

شواطئ أبوظبي..وجهات ساحرة للترفيه والرياضة

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 أغسطس 2022
شواطىء أبوظبي..وجهات ساحرة للترفيه والرياضة

تمتلك إمارة أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات على العديد من الشواطئ المميزة التي تناسب جميع الأذواق، فمنها ما يناسب الأسر ومنها ما هو خاص للسيدات، خلال السطور القادمة نأخذك في الشواطئ الخاصة في إمارة أبوظبي.

شاطئ الكورنيش

ينقسم الشاطئ الممتدّ على مسافة كيلومترين إلى ثلاثة أقسام: الساحل عند البوابة رقم 4 وهو مخصّص للأفراد والمجموعات ويمكن دخوله مجاناً، والبوابة رقم 2 للعائلات وفيها منطقة هادئة، والبوابة رقم 3 للعائلات والأطفال. يحيط بالقسمَين 2 و3 سياج يحجب الرؤية عمّن هم خارج الشاطئ. كما تتوفّر مناطق للاستحمام، وغرف لتبديل الملابس وأكواخ بالإضافة إلى إمكانية استئجار كراسي للتشمّس ومظلات لقاء رسم محدّد. يتوفّر حارس إنقاذ في الخدمة حتى غروب الشمس.

يمكنك  زيارة منطقة اللعب الخاصة بالأطفال أو ممرّات الدراجات الهوائية والمشاة بالإضافة إلى المرافق الرياضية المجانية التي تشمل خمسة ملاعب للكرة الطائرة، وملعبَين لكرة القدم وثلاثة ملاعب رياضية متعددة الاستخدامات

  شاطئ البطين السيدات

أشهر شواطئ للسيدات في أبوظبي، هذا وتبلغ القدرة الاستيعابية للشاطئ ما يقارب 1,100 سيدة وطفل، بينما تصل القدرة الاستيعابية للجزء الآخر من الشاطئ إلى 5,000 زائر

تحتل الخصوصية سلم الأولويات لدى العاملين في شاطئ البطين للسيدات، وعليه يتوفر فريق متكامل من المنقذات ليحرصن على راحة وسلامة الزوار.

شاطئ السعديات

موقع مبني على مساحة 39,500 متر مربع بموازاة سواحل الخليج العربي، نادي شاطئ السعديات تم تصميمه وسط بيئة طبيعية رائعة.

 يستطيع روّاد النادي المشي /التمشّي، السباحة، الاسترخاء والابتهاج بذكريات دائمية.لو كنت محظوظاً، ربما ترى بعض الدلافين تلعب في الخليج أو حتى مشاهدة خاطفة لسلاحف البحر على الشاطئ.

 شاطئ ياس

يقع شاطئ ياس على جزيرة تحمل الاسم نفسه في أبو ظبي. إنه الشاطئ العام الوحيد في العاصمة. بجانبه عدة فنادق، ويعتبر شاطئ ياس في أبوظبي من الشواطئ المناسبة للأسر التي ترغب في قضاء يوم ممتع، حيث يمكن  ممارسة رياضة الغوص في الأعماق أو اصطياد الأسماك البحرية الطازجة مجاناً.

شاطئ الحديريات

شاطئ الحديريات يعتبر من أجمل الشواطئ في أبوظبي، ويتيح لزواره فرصة ممارسة العديد منها مثل التزلج على الماء (jet ski) وركوب قوارب الموز “Banana Boat” القابلة للنفخ.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه