;

أفكار أنشطة تعليمية وترفيهية للأطفال بعمر 5 سنوات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 يناير 2023
أفكار أنشطة تعليمية وترفيهية للأطفال بعمر 5 سنوات

سن الخامسة هو سحري بشكل خاص في حياة الطفل. إنهم يتعلمون كل شيء عن مكانهم في العالم بينما يكتشفون أشياء جديدة كل يوم. ادعم هذا النمو والتطور واستمتع بقضاء وقت ممتع مع قائمة الأنشطة الجيدة هذه للأطفال بعمر 5 سنوات.

أنشطة للأطفال بعمر 5 سنوات

من المحتمل أنك ترى لمحات عن نوع الشخص البالغ الذي سيصبح عمره 5 سنوات. سترغب في أن تعزز أفكار نشاطك لمساعدة هذا النمو. في حين أن الأنشطة التعليمية للأطفال بعمر 5 سنوات مهمة لتشجيعهم، فأنت تريد أيضًا أن تكون أنشطتك ممتعة وسهلة بما يكفي للأيدي والأجساد بعمر 5 سنوات.

تتضمن هذه القائمة الخيالية القيام بنزهة داخلية والعمل على مهارات المطبخ  وتعلم كيفية لعب الكروكيه وكذلك العمل على دروس مهمة.

ألعاب القافية ممتعة للأطفال بعمر 5 سنوات

الأطفال الذين يتعلمون كلمات جديدة كل يوم. يمكنك "إجراء مقابلة" مع طفلك البالغ من العمر 5 أعوام هو وسيلة رائعة لمعرفة ما يلتقطه دماغه الصغير. من الألعاب التعليمية إلى المتعة الكاملة

احصل على نزهة داخلية

النزهات ليست فقط في الهواء الطلق. قم برمي نزهة داخلية داخل المنزل باستخدام بطانية وسلة للنزهات في غرفة خارجية بالمنزل أو غرفته الصغيرة وقم بإجراء حديث معه.

ممارسة مهارات المطبخ

حان الوقت الآن لممارسة مهارات المطبخ المبكرة. تحتوي محركات البحث على قائمة رائعة من أنشطة المطبخ المناسبة التي تبلغ من العمر خمس سنوات بما في ذلك الرش والقياس والتكديس.

أخبره بقصة

كل ما تحتاجه هو بضع كلمات لبدء قصة. امنح طفلك البالغ من العمر خمس سنوات كلمة "بداية القصة" مثل الكلب أو القط أو السيارة أو البروكلي.

أفكار أنشطة تعليمية وترفيهية للأطفال بعمر 5 سنوات

انطلق في لعبة Scavenger Hunt "لعبة التجسس"

قم بإعداد متاهة بشريط الرسام ، وقم بتشتيت بوم بوم على الأرض. الهدف من هذا البحث عن شئ متفق عليه مسبقا فهو يعزز نمونا من خلال جمع كل بوم بوم دون إسقاط أي من الشريط.

أفكار أنشطة تعليمية وترفيهية للأطفال بعمر 5 سنوات

طي الطائرات الورقية

لدى يوتيوب العديد من الاقتراحات وأفكار لقوالب لإنشاء أفضل الطائرات الورقية.

أفكار أنشطة تعليمية وترفيهية للأطفال بعمر 5 سنوات
اصنع ثعبانًا يتحدى الجاذبية

هذه طريقة رائعة لتعريف طفلك البالغ من العمر خمس سنوات على فكرة الكهرباء الساكنة. اطبع قالب الثعبان من مدونة أنشطة الأطفال واقطعه. ثم افركي مسطرة بلاستيكية على سجادة أو سترة. حرك المسطرة فوق رأس الثعبان وشاهده يرتفع!

اصنع صندوق اختراع

يمكن أن يكون هذا الصندوق مصدر إلهام لساعات من المرح الإبداعي املأ صندوقًا بالكثير من العناصر الممتعة مثل منظفات الأنابيب وعيون googly ، والمقص والغزل. إذن فلتبدأ الاختراع!

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه