;

خوفا على الركاب: مطار يطلب من طفل خلع التيشرت

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 ديسمبر 2019
خوفا على الركاب: مطار يطلب من طفل خلع التيشرت

طلب موظفو الأمن في مطار جوهانسبرج من صبي خلع التيشرت الخاص به قبل الصعود على متن الطائرة، لأن الثعبان المطبوع على التيشرت قد يسبب القلق للركاب.

وبحسب صحيفة Mirror البريطانية، كان ستيفي لوكاس، البالغ من العمر 10 أعوام ، من نيوزيلندا، عائداً إلى منزله من زيارة أجداده في جنوب إفريقيا عندما قال له موظفو الأمن في المطار إن التيشرت الذي يرتديه انتهك سياسة مطار جوهانسبرج.

وأوضح والداه، ستيف ومارغا، اللذان سافرا معه في 17 ديسمبر، أنه قيل لهما إنهما لا يمكنها ارتداء أي ملابس بها رسمة ثعبان أو ألعاب ثعبان في أي رحلة بسبب خطر التسبب في عدم الارتياح ، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية.

خوفا على الركاب: مطار يطلب من طفل خلع التيشرت

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن الطفل اضطر إلى خلع التيشرت- الذي كان مرسوما عليه ثعبان باللونين الأزرق والأخضر- وارتداه مجددا بعد قلبه على ظهره عقب التوصل على ما يبدو إلى حل وسط مع موظفي المطار.

وجاء في بيان صادر عن المطار أن ضباط الأمن لهم الحق في تحديد ما إذا كان أي شيء يمكن أن يسبب أذى لأولئك الذين على متن الطائرة، بما في ذلك جعلهم قلقين.

ونظرا لأن معظم شركات الطيران لا تقدم إرشادات رسمية، فقد يكون من الصعب تحديد ما قد تعتبره غير مقبول للرحلات.

وبشكل عام، لا توجد قواعد تحظر ملابس معينة، لكن من المعروف أن الركاب يمكن أن يمنعوا من الصعود على متن الطائرة بسبب مظهرهم. وعليه، يفضل عند السفر بالطائرة تجنب الملابس الممزقة والمريحة وأي ملابس ذات شعارات قد تعتبر مسيئة أو تحتوي على أي لغة غير مهذبة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه