;

مسن يقطع طريقاً سريعاً في تركيا بأغرب طريقة ممكنة ويتسبب في حادث تصادم

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 أغسطس 2022
مسن يقطع طريق سريع في تركيا بأغرب طريقة ممكنة ويتسبب في حادث تصادم

وثق مقطع فيديو متداول بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وقوع حادثة تصادم على أحد الطرق السريعة في تركيا، بسبب رجل مسن يحاول عبور الطريق بأغرب طريقة ممكنة.

أظهر مقطع الفيديو الرجل المسن وهو يحاول عبور الطريق بطريقة غريبة جداً، حيث كان يقطع جزء من الطريق، ثم يظل واقفاً في منتصفه لفترة ومحدقاً في السيارات بشكل غير مفهوم ويُظهر مقطع الفيديو، تسبب المسن في ارتباك قائدي السيارات لتفاجئهم بوجوده، كما تسبب في ارتباك حركة المرور ووقوع حادث تصادم بين سيارتين، بعد محاولة قائدي السيارات، تفادي دهسه.

ومن الجدير بالذكر أنه حددت الجمعية العامة للأمم المتحدة هدفًا طموحًا يتمثل في خفض العدد العالمي للوفيات والإصابات الناجمة عن حوادث المرور إلى النصف بحلول عام 2030، حيث تعد إصابات حوادث الطرق السبب الرئيسي لوفاة الأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و29 عامًا. يموت ما يقرب من 1.3 مليون شخص كل عام نتيجة لحوادث المرور على الطرق.

أكثر من نصف جميع الوفيات الناجمة عن حوادث المرور على الطرق بين مستخدمي الطريق المعرضين للخطر: المشاة وراكبو الدراجات وراكبو الدراجات النارية. 93٪ من وفيات العالم على الطرق تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، على الرغم من أن هذه البلدان لديها ما يقرب من 60٪ من المركبات في العالم. وتكلف حوادث المرور على الطرق معظم البلدان 3٪ من ناتجها المحلي الإجمالي.

بينما كل عام يموت ما يقرب من 1.3 مليون شخص نتيجة لحادث مروري. يعاني ما بين 20 و50 مليون شخص آخرين من إصابات غير مميتة، والعديد منهم يعانون من إعاقة نتيجة إصابتهم.

تتسبب الإصابات الناجمة عن حوادث الطرق في خسائر اقتصادية كبيرة للأفراد وأسرهم والدول ككل. تنجم هذه الخسائر عن تكلفة العلاج وكذلك فقدان الإنتاجية لأولئك الذين قتلوا أو معاقين بسبب إصاباتهم وأفراد الأسرة الذين يحتاجون إلى إجازة من العمل أو المدرسة لرعاية المصابين. تكلف حوادث المرور على الطرق معظم البلدان 3٪ من ناتجها المحلي الإجمالي.

كما أوضحت بعض التقارير أنه من سن مبكرة، من المرجح أن يشارك الذكور في حوادث المرور أكثر من الإناث. حوالي ثلاثة أرباع (73٪) جميع وفيات حوادث الطرق تحدث بين الشباب الذكور الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا والذين تزيد احتمالية تعرضهم للوفاة في حوادث الطرق بثلاث مرات مثل الإناث الشابات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه