;

تجاوز السرعة القصوى يكلف رجل أعمال فنلندي غرامة بقيمة 130 ألف دولار

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 يونيو 2023
تجاوز السرعة القصوى يكلف رجل أعمال فنلندي غرامة بقيمة 130 ألف دولار

حُكم على رجل أعمال فنلندي، بغرامة هائلة بلغت قيمتها، 121 ألف يورو (ما يوازي 129.544 دولارًا) لتجاوزه السرعة القصوى.

كان أندريس فيكلوف وهو أحد أغنى الرجال في فنلندا، يقود سيارته في جزر آلاند الفنلندية في يارسوفاجن متجهًا نحو ماريهامن، عاصمة جزيرة آلاند، عندما رصدته الشرطة وهو يقود سيارته على سرعة 50 ميلاً في الساعة في منطقة الحد الأقصى للسرعة بها هو: 30 ميلاً في الساعة.

قال رجل الأعمال الفنلندي، في حديثه إلى وسائل الإعلام المحلية، إنه كان على علم بأنه تجاوز الحد الأقصى للسرعة وكان يحاول الإبطاء، لكنه لم ينجح في التباطؤ بالسرعة الكافية. واعتذر قائلاً "أنا آسف حقًا".

إلى جانب الغرامة ذات المبلغ الخيالي، تم تعليق رخصة القيادة لمدة 10 أيام.

بموجب نظام "Day-Fine" الفنلندي، يعد دخل الفرد عاملاً محددًا رئيسيًا في حجم الغرامة التي يتم إصدارها لاحقًا من قِبل جهات إنفاذ القانون. كانت فنلندا أول دولة في شمال أوروبا تقدم نظام "Day Fine" المستند إلى الدخل في عام 1921 وحذت العديد من الدول الأوروبية حذوها منذ ذلك الحين.

جدير بالذكر أن هذه، ليست أول غرامة سرعة يتم إصدارها في حق أندريس فيكلوف،وبحسب ما ورد صدرت سابقًا غرامة ضده قدرها 63000 يورو في عام 2018 وفي عام 2013، تلقى غرامة قدرها 95000 يورو، بلغ مجموعها إجمالي الغرامات 279000 يورو على مدى العقد الماضي.

يقول ويكلوف إنه يأمل أن يتم استخدام قيمة الغرامة بشكل إيجابي. قال "لقد سمعت أنهم سيوفرون مليار ونصف المليار على الرعاية الصحية في فنلندا، لذلك آمل أن يوجه هذا المال إلى ذلك".

وفقًا للمرصد الأوروبي للسلامة على الطرق، فإن السائقين في فنلندا "أكثر دعمًا" للتشريعات الصارمة بشأن السرعة والقيادة تحت تأثير الكحول مقارنة بنظرائهم الأوروبيين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه