;

شاهد: آثار حريق تنومة الذي التهم أشجار العرعر الشهيرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 أكتوبر 2020
شاهد: آثار حريق تنومة الذي التهم أشجار العرعر الشهيرة

وثق مقطع فيديو آثار حريق تنومة الذي التهم أشجار العرعر الشهيرة على جبل غلامة، حيث نشب الحريق الهائل في غابات جبل غلامة بين النماص و تنومة، والذي أثار التعاطف الكبير مع الأمر.
وبحسب مقطع الفيديو الذي بثته قناة العربية، ونقلته الكثير من الحسابات عبر السوشيال ميديا فإن الرياح السريعة تسببت من انتشار الحريق بشكل كبير.

وكانت فرق الدفاع المدني والطوارئ أخمدت نحو 70% من حريق تنومة المندلع في جبال غلامة بجنوب المملكة.

حريق تنومة


وقدرت مساحة الحريق الذي اندلع في جبل غلامة بمحافظة تنومة قدّرت بنحو 1000* 500م، وفقا لما أعلنت إمارة عسير.
وفي السياق نفسه، وجه المختص البيئي ونائب رئيس جمعية ‎‎سدير الخضراء، عبد السلام السلمان، اتهامات ادللعمالة الإثيوبية بالتسبب في حريق جبل غلامة في تنومة، وما سبقها من حرائق في الآونة الأخيرة في المناطق الجبلي.

إمارة عسير

 كانت قد كشفت إمارة منطقة عسير، بالمملكة العربية السعودية، أنه بقيادة إدارة الدفاع المدني هناك وبالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة عن طريق غرفة العمليات المشتركة بإمارة المنطقة؛ تم إخماد حريق تنومة والذي نشب ليلاً.

وقال بيان الإمارة إنها تتابع مع غرفة العمليات المشتركة أعمال اللجنة الميدانية للدفاع المدني لإخماد حريق جبل غلامة بمحافظة تنومة، والذي أكد على عدم تسجيل أي إصابات.

ووفقاً لسبق عملت غرفة العمليات المشتركة بإمارة عسير على إنشاء قيادة ميدانية موحدة بمحافظة تنومة، وبمشاركة محافظة النماص معًا، وتدعم القيادة الميدانية بتنومة بآليات دعم من بلديات المنطقة إلى جانب توفير وحدات سكنية لفِرَق الطوارئ القادمة من خارج المحافظة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه