;

سيدة تتحدى إغلاق كورونا وتحطم رقم قياسي بغينيس: ماذا فعلت؟

تجري امرأة ماراثونًا لمدة 95 يومًا وتحقق رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 نوفمبر 2021
سيدة تتحدى إغلاق كورونا وتحطم رقم قياسي بغينيس: ماذا فعلت؟

حصلت امرأة قررت الجري لمسافة ماراثون كل يوم خلال إغلاق COVID-19 على رقم قياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بركض مسافة ماراثون في 95 يومًا.

قالت إليسا كلارك، وهي في الأصل من بيرلينجتون بولاية فرجينيا، إنها كانت تعيش في إيطاليا في مارس 2020 عندما أصدرت الحكومة أول أمر بالبقاء في المنزل وسرعان ما اكتشفت إلغاء سباقات الماراثون الصيفية التي كانت تتدرب عليها.

قالت كلارك إنها قررت الجري لمسافة ماراثون خلال كل يوم من أيام الإغلاق وتوقعت أن يستمر المشروع لمدة 15 يومًا تقريبًا لكنها استمرت في العمل حتى أنها وجدت وقتًا للركض أثناء الانتقال إلى نابولي بولاية فلوريدا.

كلارك تستخدم جهاز الجري عدة أيام وركض إلى الخارج عندما أمكن ذلك انتهى به الأمر في الجري 95 كيلو متر مسافة ماراثون في 95 يومًا.

سيدة تتحدى إغلاق كورونا وتحطم رقم قياسي بغينيس: ماذا فعلت؟

قالت العداءة إنها بدأت سباق الماراثون رقم 96 لكنها قررت التوقف جزئيًا عندما شعرت بالمرض.

وقال كلارك لصحيفة ويليامز ريكورد: "لطالما قلت إنني إذا شعرت أنني سأضع نفسي في موقف أكون فيه عبئًا على النظام الطبي فسوف أتوقف على الفور وبمجرد أن بدأت الأمور تتدهور، ابتعد عن الجري"

علمت كلارك لاحقًا أنها كانت تعاني من أعراض COVID-19 وتلقت مؤخرًا كلمة من موسوعة غينيس للأرقام القياسية تفيد بأنها صاحبة الرقم القياسي في معظم الأيام المتتالية لركض مسافة الماراثون.

وقالت: "كنت ولا أزال فخورة بالحصول على الرقم القياسي، لكنني آمل أن يخرج أحدهم ويكسره يومًا ما قريبًا".

موسوعة غينيس للأرقام القياسية

توثق موسوعة غينيس للأرقام القياسية وتحتفل بالإنجازات الرائعة التي تعد الأفضل في العالم، يعد تحطيم الأرقام القياسية عملاً جادًا مما يعني أن لديهم سياسات صارمة تحكم ما يشكل لقبًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ومن أجل الحفاظ على هذه المعايير العالية فيما يلي نظرة عامة على الاعتبارات الموجودة في صميم أي تقييم للسجل حيث يجب أن يستوفي كل عنوان سجل جميع المعايير التالية يجب أن يكونوا:

  • قابلة للقياس - هل يمكن قياسها بموضوعية؟ ما هي وحدة القياس؟ غينيس لا تقبل الطلبات على أساس المتغيرات الذاتية على سبيل المثال - الجمال واللطف والولاء.
  • قابل للتحطيم، هل يمكن تحطيم الرقم القياسي؟ يجب أن تكون العناوين القياسية مفتوحة للطعن.
  • قابل للتوحيد القياسي هل يمكن لشخص آخر تكرار السجل؟ هل من الممكن إنشاء مجموعة من المعايير والشروط التي يمكن لجميع المنافسين اتباعها؟
  • يمكن التحقق منه، هل يمكن إثبات الادعاء؟ هل ستكون هناك أدلة دقيقة متاحة لإثبات حدوثها؟
  • استنادًا إلى متغير واحد، هل يستند السجل إلى صيغة تفضيلية واحدة ويتم قياسه بوحدة قياس واحدة؟
  • الأفضل في العالم، هل قام أي شخص آخر بعمل أفضل؟ إذا كان اقتراحك القياسي جديدًا فستحدد موسوعة غينيس للأرقام القياسية الحد الأدنى من المتطلبات الصعبة لتتفوق عليها.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه