;

بالطهي لمدة 4 أيام بلا توقف.. طاهية نيجيرية تحطم الأرقام القياسية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 يونيو 2023
بالطهي لمدة 4 أيام بلا توقف.. طاهية نيجيرية تحطم الأرقام القياسية

حققت طاهية نيجيرية اليوم الثلاثاء، رقماً قياسياً عالمياً جديداً في موسوعة غينيس لأطول جلسة طبخ منفرد بعد ماراثون طهي دام 93 ساعة و11 دقيقة، دون توقف.

الطاهية هيلدا باتشي، البالغة من العمر 26 عاماً، تدربت في صالة الألعاب الرياضية للحصول على اللياقة اللازمة للبقاء على قدميها للأيام الأربعة اللازمة لتحطيم الرقم القياسي الشهر الماضي، وقالت إن إنجازها الذي استغرق من 11 إلى 15 مايو، لتحقيقه، كان يهدف إلى المساعدة في "وضع المطبخ النيجيري على الخريطة".

وقالت باتشي للصحفيين بعد محاولتها "أريد أن يتم نشر الوصفات النيجيرية في جميع أنحاء العالم. أريد أن يكون من الطبيعي صنع حساء Egusi في منزل أمريكي". وأضافت "أريدك أن تكون قادرًا على الذهاب إلى أي سوبر ماركت عشوائي والعثور على المكونات النيجيرية".

استحوذت محاولة باتشي القياسية على اهتمام بلدها الأم في وقت يعاني فيه العديد من النيجيريين من ارتفاع معدلات التضخم ونقص الوقود وصراعات اقتصادية أخرى.

أثناء قيامها بالطهي، زارت العديد من الشخصيات البارزة باتشي، بما في ذلك حاكم ولاية لاغوس ونائب الرئيس آنذاك في البلاد ونجمة الموسيقى النيجيرية تيوا سافاج.

لم يكن هذا أول نجاح لباتشي، فقد قدمت من قبل برنامجًا للطهي ومثلت نيجيريا للفوز بمسابقة طهي إقليمية لصنع الطبق الكلاسيكي لغرب إفريقيا من أرز جولوف الحار.

وقالت موسوعة غينيس للأرقام القياسية في بيان "بعد مراجعة شاملة لجميع الأدلة، يمكن الآن لموسوعة غينيس للأرقام القياسية أن تؤكد أن هيلدا باتشي حطمت الرقم القياسي لأطول ماراثون للطهي الفردي". وقالت موسوعة غينيس إنها حطمت الرقم القياسي السابق البالغ 87 ساعة و 45 دقيقة الذي سجله طاهي هندي في عام 2019.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه