;

سنساعدك في إنهاء حياتك: رد مسؤول كندي على طلب مساعدة من بطلة بارالمبية

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 ديسمبر 2022
سنساعدك في إنهاء حياتك: رد مسؤول كندي على طلب مساعدة من بطلة بارالمبية

جندية سابقة وبطلة في ألعاب أولمبياد ذوي الاحتياجات، أذهلت المشرعين في كندا عندما زعمت أن مسؤولًا حكوميًا عرض عليها تقديم معدات القتل الرحيم بعد أن طلبت صُنع منحدر في منزلها لتحريك كرسيها المتحرك.

أفادت CBC أن العريف المتقاعد كريستين غوتييه، التي شارك في دورة الألعاب البارالمبية ريو دي جانيرو 2016، شهدت يوم الخميس أمام المشرعين بأن موظفاً في شؤون المحاربين القدامى الذي لم يذكر اسمه قد عرض عليها كتابياً تزويدها بمعدات القتل الرحيم.

قالت السيدة غوتييه، البالغة من العمر 52 عاماً، أمام لجنة شؤون المحاربين القدامى في مجلس العموم، وفقًا لـ CBC "لدي رسالة تقول إنه إذا كنت يائسة جدًا، سيدتي، فيمكننا أن نقدم لك مساعدة طبية أثناء الاحتضار".

يُعتقد أن ثلاثة من قدامى المحاربين ذوي الاحتياجات الآخرين قد حصلوا على نفس المعدات، وفقًا لـ Global News. وفي شهادتها، قالت غوتييه إنها كتبت إلى رئيس الوزراء جاستن ترودو للتعبير عن قلقها. وذكرت شبكة سي بي سي أن ترودو قال يوم الجمعة إن الحادث "غير مقبول على الإطلاق".

كما أكد "نحن نتابع التحقيقات ونقوم بتغيير البروتوكولات لضمان ما يجب أن يبدو واضحًا لنا جميعًا: أنه ليس من شؤون موظفي المحاربين القدامى في كندا، الذين من المفترض أن يكونوا هناك لدعم هؤلاء الأشخاص الذين تقدموا لخدمة البلد، ولكنهم يقدمون المساعدة الطبية لهم في الموت عوضاً عن ذلك".

سنساعدك في إنهاء حياتك: رد مسؤول كندي على طلب مساعدة من بطلة بارالمبية

أصبحت المساعدة الطبية في حالة الاحتضار قانونية في كندا منذ عام 2016 للمقيمين المصابين بأمراض مميتة. حيث تم توسيع القانون في عام 2022 ليشمل الأشخاص الذين يعانون من إعاقات أو آلام موهنة، حتى لو لم تكن حياتهم في خطر مباشر.

تصف مجموعة الدعوة Dying With Dignity الإجراء بأنه "مدفوع بالرحمة ووضع حد للمعاناة والتمييز والرغبة في الاستقلالية الشخصية".

لكن بعض المدافعين عن حقوق الإنسان والجماعات الدينية يقولون إن اللوائح عرضة للانتهاك وتفتقر إلى الضمانات اللازمة ويمكن أن تقلل من قيمة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة.

في شهادته أمام نفس اللجنة الأسبوع الماضي، قال وزير المحاربين القدامى الكندي، لورانس ماكولاي، إن ما يصل إلى خمس حالات للمحاربين القدامى الذين عرض عليهم مسؤول شؤون المحاربين القدامى معدات القتل الرحيم قد أحيل إلى شرطة الخيالة الكندية الملكية. وقال إن جميع القضايا تتعلق بموظف واحد تم إيقافه عن العمل منذ ذلك الحين.

اعتذر المشرعون للسيدة غوتييه وهي بطلة العالم خمس مرات في الباراكانو والتي شاركت أيضًا في ألعاب Invictus هذا العام. والتي فقدت ساقيها بعد تعرضها لإصابة خلال تدريبات عسكرية عام 1989.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه