;

حاكم عجمان وولي عهده يهنئان القيادة السعودية بنجاح موسم الحج

  • تاريخ النشر: السبت، 01 يوليو 2023
حاكم عجمان وولي عهده يهنئان القيادة السعودية بنجاح موسم الحج

هنَّأ صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي؛ عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا لعام 1444هـ.

وثمَّن في برقية بعثها لخادم الحرمين الشريفين، الجهود الكبيرة التي تبذلها القيادة والمؤسسات المعنية في المملكة العربية السعودية، والتي تكللت بالنجاح المتميز الذي حققه موسم الحج لهذا العام.

كما هنَّأ الشيخ عمار بن حميد النعيمي؛ ولي عهد عجمان، وسمو الشيخ ناصر بن راشد النعيمي؛ نائب حاكم عجمان، في برقيتيْن مماثلتيْن، خادم الحرمين الشريفين، بمناسبة نجاح موسم الحج.

وأعلنت السلطات السعودية، خلال الساعات الماضية، عن نجاح موسم الحج 1444 هـ، الموافق 2023، دون مشكلات أو عوائق.

موسم حج بلا أوبئة

وأمس الجمعة، أعلن وزير الصحة السعودي فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، نجاح موسم الحج صحيا، وخلوه من أية أمراض أو أوبئة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للوزير، من مركز القيادة والتحكم في مشعر منى.

وأكد الوزير السعودي "نجاح الخطط الصحية لموسم الحج لهذا العام 1444هـ، وخلوه من أي تفشيات، أو مهددات على الصحة العامة".

وأشار إلى "ما شهده هذا الموسم من عودة لأعداد الحجيج لما كانت عليه قبل الجائحة".

وتفصيلا، قال الوزير إنه "بفضلٍ من الله، ثم بالدعم الكبير من قبل خادم الحرمين الشريفين ومتابعة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، يسرني أن أعلن نجاح خطط الحج الصحية لهذا العام 1444هـ، وخلوّه من أي تفشّيات أو مهددات على الصحة العامة، مع ما شهده هذا الموسم من عودة لأعداد الحجيج لما كانت عليه قبل الجائحة".

تفويج الحجاج المتعجلين

في سياق متصل، أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، اليوم الجمعة، عن نجاح خطط توافد الحجاج المتعجلين لأداء طواف الوداع ثاني أيام التشريق حيث توافد الحجاج لأداء طواف الوداع وفق أرقى الخدمات لهم ووفق أعلى المعايير العالمية ؛ فيما ساهم الرواق السعودي في مبنى مشروع توسعة المطاف بالمسجد الحرام، من خلال الخدمات التي تقوم بها الرئاسة في المسجد الحرام في زيادة المساحات المشغلة في المسجد الحرام وساحاته.

وشهد الحرم المكي، أمس الجمعة، توافد أعداد مليونية حجاج بيت الله الحرام منذ الصباح الباكر لهذا اليوم المبارك، لأداء صلاة الجمعة، حيث امتلأت أروقته وأدواره بالحجاج وامتدت صفوفه إلى الساحات والطرق المؤدية إلى المسجد الحرام، فيما امتلأ سطح المسجد الحرام مع توافد مئات الآلاف من المتعجلين لأداء طواف الوداع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه