;

ماهو السوشي

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 يونيو 2021 آخر تحديث: الأحد، 18 يونيو 2023
ماهو السوشي

في وقت ما كان السوشي يعتبر طبقًا غريبًا، ومع ذلك، في هذه الأيام، يمكن العثور على الطعام اللذيذ من اليابان في أي مكان في العالم تقريبًا. حتى في أصغر المدن ، يمكن للناس عادةً العثور على مطعم واحد على الأقل يقدم شكلاً من أشكال السوشي.

@ra2ej مين أول واحد عمل شاورما وليه سماها شاورما ؟#رائج #تريند_مصر #معلومة_عالسريع #information ♬ original sound - Ra2ej - رائج

ليس من السهل العثور على هذا الطبق القائم على الأرز فحسب، بل إنه يأتي أيضًا في عدة أنواع مختلفة، في السنوات الأخيرة، أصبح طهاة السوشي مبدعين للغاية في أنواع السوشي التي يقدمونها  وقد يقول البعض إنها إبداعية جدًا.

يحظى السوشي بشعبية في جميع أنحاء العالم، لكن هذا لا يعني أن الجميع يفهم ماهية هذا الطبق من الناحية الفنية. بالنسبة للمبتدئين، لا يعني السوشي دائمًا السمك النيء بدلاً من ذلك، فإن السمك النيئ هو المكون الأكثر شيوعًا في السوشي.

ماهو السوشي

يشير مصطلح السوشي في الواقع إلى الأطعمة التي تستخدم نوعًا من الأرز المتبل بالخل ومزخرف بالسمك أو الخضار النيئة.

ويتكون السوشي من ورقة طحالب محشوة بالأرز المخلل المضاف إليه شرائح من الخيار والتونة وغيرها من المكونات الأخرى.

يصنع السوشي من الأرز المخلل ويتم تغطيته بشرائح من السمك النيء المستطيل منزوع الجلد، وأحياناً يلف بالأرز بحشوات مختلفة مثل المأكولات البحرية، الخضروات، الفطر، بيض السمك أو اللحوم الحمراء.

 لفائف السوشي التي قد تتخيلها ليست سوى واحدة من العديد من أنواع السوشي، من المهم أن تعرف هذا قبل زيارة اليابان، وإلا ستشعر بالارتباك عند زيارة مطعم سوشي.

أنواع السوشي

هناك عدة أنواع من السوشي، مما يجعلها طعامًا جذابًا للأشخاص الذين لديهم مجموعة متنوعة من الأذواق، وأحد أشهر أشكال السوشي، نوع يحمل اسم نيجيري-زوشي  وهو عبارة عن أكوام مصنوعة يدويًا من الأرز مع القليل من الصوص ومغطاة بمكونات مختلفة، ولكن المحتوى الرئيسي هو التونة.

بينما تُستخدم الأسماك على نطاق واسع في السوشي، سيكون أغلبها من الأسماك نيئة، ولكن هناك بعض الاستثناءات فقد تجد أحيانًا سمكًا مشويًا في قوائم السوشي.

السوشي جيراشي، وهو وعاء من خلطة أرز السوشي مع المكونات الأخرى، ويؤكل بكثرة في اليابان لسهولة تحضيرها، ولكن تتباين مكوناتها حسب المنطقة.

 من أنواع السوشي، ما يعرف باسم ناري سوشي أي السوشي الناضج وهو الشكل القديم من السوشي والمصنوع من السمك المخمّر.

توابل السوشي

التوابل الرئيسية المستخدمة في السوشي هي صلصة الصويا والوسابي أي الفجل الياباني، و تُستخدم صلصة الصويا كصلصة غمس.

الزنجبيل المخلل يتم تقديمه عادة مع السوشي، و الشاي الأخضر  هو أفضل مشروب يمكن إقرانه بالسوشي.

كيف تأكل السوشي

إذا كنت تستمتع بتناول السوشي في اليابان أو في أحد مطاعم السوشي الراقية في أي مكان آخر من العالم ، فهناك آداب معينة يجب عليك اتباعها، وذلك من أجل للاستمتاع الكامل بنكهات السمك وعدم إهانة الطاهي الذي عمل بجد لإعداد وجبتك.

يجب أن يؤكل السوشي مع عيدان تناول الطعام ولكن في بعض الأوقات يمكن تناول أنواع السوشي الأخرى بيديك.

عند التقاط قطعة من السوشي، أمسكها بيديك واغمس السمك فقط في صلصة الصويا ابذل قصارى جهدك لتناول كل شيء في قضمة واحدة.