;

زوجان من فيتنام يخترقان سلاسل فنادق شهيرة ويحذفان بياناتها

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 سبتمبر 2022
زوجان من فيتنام يخترقان سلاسل فنادق شهيرة ويحذفان بياناتها

عانت الشركة الأم لمجموعة فنادق هوليداي إن ومجموعة فنادق إنتركونتيننتال (IHG)، من انقطاعات كبيرة في الحجز الأسبوع الماضي عندما مسح اثنان من المتسللين البيانات من الشركة.

وفقًا لتقرير صادر عن هيئة الإذاعة البريطانية. IHG هي شركة مقرها المملكة المتحدة وتدير 6000 فندق على مستوى العالم تحت علامتي Regent وHoliday Inn، بالإضافة إلى Crowne Plaza.

قال المتسللين، وهما زوجان من فيتنام، لبي بي سي إنهم فعلوا ذلك من أجل المتعة فقط وأن خطتهم الأولى كانت شن هجوم ببرنامج الفدية (هو برنامج يطالب بدفع فدية لصانع البرنامج من أجل إمكانية الوصول للملفات) ولكن تم إيقافهم، لذا قاموا بمسح كمية كبيرة من البيانات من الشركة.

وأوضحا أن كلمة المرور السهلة Qwerty1234 أتاحت لهما الوصول إلى قواعد بيانات شركة FTSE 100. يدعي أحد المحللين أن الحادث يوضح طبيعة الكراهية الخطيرة للقراصنة وأن لديهما دافعاً انتقامياً.

وقال الزوجان "استمر فريق تكنولوجيا المعلومات بالشركة في عزل الخوادم قبل أن تتاح لنا الفرصة لشن هجوم ببرنامج الفدية، لذا قمنا بهجوم ممسحة بدلاً من ذلك". (هجوم ممسحة هو نوع من الهجمات الإلكترونية التي تحذف الملفات والبيانات والمستندات بشكل دائم).

وفقًا للقراصنة، تم الوصول إلى المناطق الأكثر خصوصية في شبكات IHG من خلال قبو داخلي لكلمات المرور "ضعيف جدًا". وقد نفت سلسلة الفنادق هذا التأكيد. كما قدم الزوجان لقطات من القرصنة إلى بي بي سي. وشهدت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال IHG على صحة الصور.

وزعم المتسللين أنهما لم يشعرا بأي ذنب تجاه الأضرار التي لحقت بسلسلة الفنادق. وقالا "لا نشعر بالذنب حقًا. نفضل الحصول على وظيفة قانونية هنا في فيتنام، لكن متوسط ​​الأجر 300 دولار شهريًا. أنا متأكد من أن اختراقنا لن يضر الشركة كثيرًا".

وفقًا لبيان صادر عن IHG، تسببت تصرفات الزوجين في انقطاعات كبيرة في "قنوات الحجز والتطبيقات الأخرى". في البيان، ذكرت المجموعة أيضًا، "نفذت IHG خطط الاستجابة الخاصة بها وتقوم بإخطار السلطات التنظيمية ذات الصلة وتعمل عن كثب مع موردي التكنولوجيا.

كما تم إشراك متخصصون خارجيون للتحقيق في الحادث. وتعمل IHG على استعادة جميع الأنظمة بشكل كامل في أقرب وقت ممكن ولتقييم طبيعة ومدى وتأثير الحادث. سنقوم بدعم مالكي الفنادق والمشغلين كجزء من استجابتنا لتعطل الخدمة المستمر. لا تزال فنادق IHG قادرة على العمل وأخذ الحجوزات مباشرة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه