;

سبوتيفاي يحذف العديد من الأغاني المصنوعة بواسطة الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 مايو 2023
سبوتيفاي يحذف العديد من الأغاني المصنوعة بواسطة الذكاء الاصطناعي

قامت سبوتيفاي، في محاولة للسيطرة على انتشار الموسيقى التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي على نظامها الأساسي، بإزالة سبعة بالمائة من الأغاني التي نشرتها شركة بومي الموسيقية للذكاء الاصطناعي.

جاءت هذه الخطوة من سبوتيفاي بعد أن دفعت يونيفرسال ميوزيك، العملاق الموسيقي السويدي إلى ملاحظة أنشطة مشبوهة، لا سيما فيما يتعلق بأرقام المستمعين. وفي الوقت نفسه، أدى الازدهار المفاجئ في المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي والذي يغمر الإنترنت إلى قلق العديد من الصناعات، بما في ذلك صناعة الموسيقى.

هذه الأنشطة مثل "التلاعب بالبث المباشر"، مما يؤدي إلى تحصيل غير مشروع لرسوم حقوق الملكية مع إثارة حالة غير مرغوب فيها من المنافسة المفرطة. قال تقرير صادر عن فاينينشال تايمز "يعد البث بواسطة الذكاء الاصطناعي مشكلة طويلة الأمد على مستوى الصناعة تعمل سبوتيفاي على القضاء عليها".

كما أشار مايكل ناش، كبير الإداريين الرقميين في يونيفرسال ميوزيك، في بيان له، إلى أن علامة الموسيقى التي تم إطلاقها عام 1934 تشجع بشدة على اليقظة من خلال منصات الوسائط التي تظل نظيفة ومراقبتها جيدًا.

لم تتفاعل شركة بومي حتى الآن، مع حذف سبوتيفاي للآلاف من أغانيها. ومع ذلك، فقد أثار الاستخدام المتزايد للذكاء الاصطناعي لإنشاء المحتوى موجات من القلق بين مجتمعات الكتاب والفنانين في جميع أنحاء العالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه