;

زوجان ثريان يقرران التبرع بكامل ثروتهما والعيش على الصدقات

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 أبريل 2024
زوجان ثريان يقرران التبرع بكامل ثروتهما والعيش على الصدقات

قرر زوجان ثريان من ولاية غوجارات الهندية التبرع بكامل ثروتهما البالغة ملايين الدولارات للأعمال الخيرية، والعيش على الصدقات من الآخرين.

قام بهافيش بهانداري وزوجته ببناء ثروتهما من أعمال البناء المربحة، حيث جمعا ثروة يُحسدان عليها تزيد عن (24 مليون دولار) ومثل معظم أصحاب الملايين الآخرين، فقد استمتعوا بحياة فاخرة ومنازل فخمة، وسيارات باهظة الثمن وكل مظاهر الترف الأخرى.

لكن قرر الثنائي مؤخراً، التخلي عن كل شيء من أجل أن يصبحا رهبان جاين (رهبانية جين هي ممارسة تتطلب التخلي عن الممتلكات وعيش حياة التقشف)، واستلهم الثنائي اتباع هذا المسار من طفليهما (ابن يبلغ من العمر 16 عامًا وابنة تبلغ من العمر 19 عامًا) اللذين اتبعا نفس المسار في عام 2022.

في 22 نوفمبر، سيتخلى الزوجان عن جميع الممتلكات الدنيوية، ويقطعان العلاقات مع عائلاتهما، ويشرعان في رحلة حافي القدمين عبر الهند، ولا يعيشان إلا على الصدقات.

لقد تعهد الزوجان بالفعل بالتخلي عن الثروة وبدأوا بالتبرع بثرواتهم في فبراير، عندما شاركا في موكب امتد لمسافة أربعة كيلومترات، تبرعوا خلاله بأي شيء من المال إلى الهواتف المحمولة وحتى مكيفات الهواء. وكان من الممكن رؤية الزوجين وهما محاطان بحوالي 35 شخصًا، وهما يقدمان تبرعاتهما من فوق عربة.

بعد أن يتبنوا رسميًا أسلوب الحياة الزاهد، سيُسمح لبهافيش وزوجته بامتلاك ثوبين أبيضين، ووعاء صدقة، و"راجوهاران"، وهي مكنسة بيضاء يستخدمها رهبان جاين لإزالة الحشرات من منطقة ما قبل الجلوس.

وجدير بالذكر أن هذا النوع من القرارات التي تغير الحياة ليس أمرا غير شائع في الهند، في عام 2017، تبرع زوجان من ولاية ماديا براديش بمبلغ هائل أيضاً وفي العام الماضي، أصبح تاجر ألماس مليونير وزوجته من زاهدي جاين، بعد خمس سنوات من قيام ابنهما بالتبني بنفس الشيء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه