;

رجعنا للوطن بشوق الدنيا.. رائدا الفضاء السعوديان يغردان بعد عودتهما

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 يونيو 2023
رجعنا للوطن بشوق الدنيا.. رائدا الفضاء السعوديان يغردان بعد عودتهما

"وأخيرا من أرض الوطن نحييكم".. "رجعنا للوطن بكل شوق الدنيا"، بهذه العبارات غرد رائدا الفضاء السعوديان علي القرني وريانة برناوي لأول مرة بعد عودتهما إلى المملكة، الجمعة.

وكتب "القرني" مطمئنًا متابعيه على "تويتر" عقب وصوله مطار الملك خالد الدولي: "بعد رحلة تاريخية نحو الفضاء وأخيرًا من أرض الوطن نحييكم.. أرض العز والتمكين.. ثرى المجد والعلياء".

فيما عبَّرت "ريانة" عن شوقها للوطن قائلةً عبر حسابها على "تويتر": "بتوفيق الله أنهينا رحلتنا نحو الفضاء، ورجعنا لأرض الوطن بكل شوق الدنيا".

وفي وقت سابق، الجمعة، وصل علي القرني وريانة برناوي إلى السعودية، بعد نجاح المهمة العلمية التي قاداها في محطة الفضاء الدولية.

وكان في استقبالهما بمطار الملك خالد الدولي، رئيس مجلس إدارة وكالة الفضاء السعودية المهندس عبدالله بن عامر السواحة، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض الرويلي، ورئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور منير الدسوقي، ونائب رئيس مجلس إدارة وكالة الفضاء السعودية الدكتور محمد التميمي، والرئيس التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور ماجد الفياض.

وأعلنت وكالة الفضاء السعودية أن وصول رائدي الفضاء ريانة برناوي وعلي القرني بسلام إلى أرض الوطن، سيكعس نتائجه على خدمة البشرية، كما ستعزّز مكانة المملكة في مجال أبحاث الفضاء وعلومه، وتشكل مصدر إلهام لشباب الوطن في مختلف المجالات.

وأكدت الوكالة، أن ما تحقق خلال هذه الرحلة العلمية من إسهامات علمية ريادية يعد مثار فخر واعتزاز لهذا الوطن، بدعم وتمكين من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ورئيس المجلس الأعلى للفضاء، لافتة إلى أن المهمة حققت عدداً من الأهداف التي تعمل عليها المملكة، وفي مقدمتها تأهيل رواد فضاء سعوديين يُلهمون أجيال المستقبل، للوصول إلى آفاق جديدة تخدم البشرية.

وكان رائدا الفضاء السعوديان قد عادا إلى  الأرض، في نهاية مايو الماضي، بعد مهمة علمية استمرت 10 أيام على متن محطة الفضاء الدولية، شهدت أحداثا مكثفة وتجارب مع طلاب سعوديين عبر تقنيات الاتصال بالفيديو.

وعبر "تويتر"، تصدرت وسوم #رواد_الفضاء و #ريانة_برناوي قائمة الموضوعات الأعلى تداولا، بالتزامن مع بث وسائل إعلام سعودية اللقطات الأولى لوصول رائدي الفضاء إلى ولاية هيوستن الأمريكية، حيث لقيا ترحابا كبيرا من الطاقم الأرضي الأمريكي لمحطة الفضاء الدولية، وكذلك عدد من مسؤولي ومنسوبي هيئة الفضاء السعودية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه