;

رأسية قاتلة تمنح ليفربول كأس الرابطة للمرة العاشرة في تاريخه

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 فبراير 2024
رأسية قاتلة تمنح ليفربول كأس الرابطة للمرة العاشرة في تاريخه

توج نادي ليفربول بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية 2023-2024، للمرة العاشرة في تاريخه، بفوز قاتل على تشيلسي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني الإضافي في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب "ويمبلي"، مساء اليوم الأحد.

أحداث المباراة 

وسجل مدافع ليفربول فيرجيل فان دايك، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 120، والذي كان كفيلاً لأن يتوج الفريق الأحمر بلقبه الثامن تحت قيادة المدرب الألماني يورغن كلوب، الذي أعلن عن رحيله في نهاية الموسم الحالي.

وجاءت أحداث المباراة متكافئة بين الفريقين، اللذين تقابلا في نهائي نفس المسابقة عام 2021، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، ليحتكم الفريقان إلى الأشواط الإضافية، بعد 90 دقيقة مارثونية شهدت تسجيل كل فريق هدفاً تم إلغاؤه بسبب التسلل بعد الاستعانة بتقنية الفيديو (VAR).

وسجل هدف تشيلسي الذي تم إلغاؤه، اللاعب الإنجليزي رحيم سترلينغ في الدقيقة 33، بينما سجل "هدف ليفربول الأبيض" فان دايك في الدقيقة 60، ولم يتمكن أي من الفريقين من كسر التعادل حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي، قبل أن يشعل فان دايك مدرجات "ويمبلي" برأسية قاتلة سكنت شباك "البلوز".

أرقام قياسية لـ"الريدز"  

وبهذا الانتصار، رفع ليفربول رصيده من الألقاب في كأس الرابطة إلى 10 ألقاب، متفوقاً على جميع الأندية الإنجليزية، كأكثر المتوجين بهذه المسابقة على مدار تاريخها، وبات ليفربول على بعد لقبين من أقرب ملاحقيه في هذه القائمة، مانشستر سيتي صاحب الـ8 ألقاب.

 جدير بالذكر أن آخر مرة حقق فيها ليفربول اللقب تعود إلى نسخة 2021، حين فاز في النهائي على تشيلسي أيضاً، لكن بركلات الترجيح، بعد نهاية اللقاء بالتعادل السلبي.

ويعد هذا اللقب أيضا هو الثامن لليفربول تحت قيادة الألماني يورغن كلوب مع الفريق الذي ينوي مغادرته في نهاية الموسم الحالي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه