;

دفن رجل بعد عامين من وفاته والسبب.. انتظار عائلته عودته من الموت

  • تاريخ النشر: السبت، 01 أبريل 2023
دفن رجل بعد عامين من وفاته والسبب.. انتظار عائلته عودته من الموت

توفي القس الجنوب أفريقي سيفا مودلي في عام 2021، لكن جسده لم يُدفن إلا هذا الشهر، بعد أن أمضى قرابة 600 يوم في مشرحة، لأن عائلته وأبنائه كانوا يتوقعون عودته إلى الحياة.

توفي سيفا مودلي، في 15 أغسطس 2021، بعد مرضه. ومع ذلك، بدلاً من الاستعداد لجنازته، تركت عائلته جسده في مشرحة في انتظار عودته للحياة مرة أخرى. جاءت زوجته وأفراد آخرون من عائلته إلى المشرحة للصلاة من أجل عودته، لكنهم توقفوا عن القدوم بعد أشهر قليلة من وفاته ورفضوا إعطاء موافقتهم على دفن مودلي أو حرقه. ومما زاد الطين بلة، أنهم رفضوا الاعتراف بوفاته.

مع مرور أشهر وبقاء جثة سيفا مودلي في المشرحة، بدأ ملاك المكان في الاتصال بالعائلة في محاولة للحصول على موافقتهم على الدفن أو حرق الجثة، قائلين أن عدم التخلص من الجثة في الوقت المناسب يشكل مخاطر صحية وبيئية خطيرة. لكن فشلوا في الحصول على موافقة العائلة، وسرعان ما توقفت عائلة القس المتوفى عن الرد تمامًا. في النهاية، كان الخيار الوحيد المتاح للمشرحة هو اتخاذ إجراءات قانونية ضد الأسرة.

قال صاحب المشرحة "لا يمكنني اتخاذ قرار دفنه أو حرقه بمفردي". يجب أن يأتي من عائلته لكنهم لا يقولون أي شيء. لقد كان رجلاً مشهورًا ولا يستحق هذا النوع من المعاملة".

أظهرت وثائق المحكمة أن جيسي، أرملة سيف مودلي، أوضحت إحجام عائلتها عن الموافقة على جنازة القس من خلال الادعاء بأن لديها رؤية لعودته إلى الحياة. ومع ذلك، بعد رؤية أدلة على أنه تم الاتصال بالعائلة 28 مرة بشأن التصرف في جثته، وتلقي تقارير من السلطات المحلية حول المخاطر الصحية التي يشكلها عدم دفنه، أذنت محكمة غوتنغ العليا في جوهانسبرغ بدفن الجثة أو حرقها بشكل إلزامي.

تم تعليق قرار المحكمة لمدة شهر حتى يمكن تقديمه إلى عائلته المباشرة. كما أوضحت دار الجنازات أنهم لا يريدون التعدي على الحرية الدينية لأي شخص، لكن عليهم أيضًا الالتزام باللوائح الصحية.

في 16 مارس، تم دفن جثة سيفا مودلي أخيرًا في مقبرة ويستبارك في جوهانسبرج، بحضور أشقائه وعائلته. بينما لم تحضر زوجته وطفلاه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه