;

هولندي يواجه دعوى قضائية لأنجاب أكثر من 550 طفلاً

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أبريل 2023
هولندي يواجه دعوى قضائية لأنجاب أكثر من 550 طفلاً

يواجه رجل هولندي أنجب أكثر من 550 طفلاً اتهاماً قضائياً بتهديد رفاهية الأطفال بدافع رغبته في الإنجاب في جميع أنحاء العالم. 

جوناثان م.، متبرع للحيوانات المنوية يبلغ من العمر 41 عامًا من هولندا، متهماً بإعطاء الأولوية لرغبته في التكاثر باستمرار على الاهتمام بالسلامة الجسدية والعقلية لأطفاله.

تنص الإرشادات الهولندية على أنه لا يمكن للرجل سوى التبرع بحيواناته المنوية لما يصل إلى 25 طفلاً أو 12 عائلة، من أجل تقليل فرص سفاح القربى وحماية الصحة العقلية للأطفال. ومع ذلك، فإن منظمة، تدعي أنه تجاهل بشكل صارخ القواعد وأنجب مئات الأطفال على مدى العقد الماضي. إنهم يتخذون الآن إجراءات قانونية لمنعه من إنجاب المزيد من الأطفال.

قالت الأم التي تقدمت بشكوى ضد المتبرع "لو كنت أعرف أنه قد أنجب بالفعل أكثر من مائة طفل، لما اخترت هذا المتبرع". "عندما أفكر في العواقب التي يمكن أن تترتب على ذلك، أشعر بالضيق وأصبح غير آمنة بشأن مستقبله، الذهاب إلى المحكمة هو السبيل الوحيد لحماية طفلي".

يبدو أنه بدأ في جذب الانتباه في عام 2017، بعد أن تم الكشف عن أنه قد أنجب أكثر من 100 طفل. في ذلك الوقت، أصدرت الجمعية الهولندية لعيادات أمراض النساء والتوليد تعليمات لبنوك وعيادات الحيوانات المنوية في جميع أنحاء البلاد بالتوقف عن استخدام تبرعاته على الفور ولكن يبدو أن ذلك لم يفعل شيئًا يذكر لمنع الرجل من إنجاب المزيد من الأطفال.

تدعي مؤسسة Donorkind أن جوناثان استمر في تقديم الحيوانات المنوية للأمهات المحتملات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وكذب بشأن عدد الأطفال الذين أنجبهم. اعتمد المستفيدون على التزامه بإنجاب ما يصل إلى 25 طفلاً فقط، لكن يُزعم أنه خان ثقتهم وأنجب أكثر من 550 طفلاً في جميع أنحاء العالم.

قال محامي المؤسسة، مارك دي هيك "أعطى المتبرع الأولوية لحثه على الإنجاب وشكل سلوكه تهديدًا للسلامة العقلية والبدنية للأطفال المتبرعين".

عندما تكون المادة الوراثية لمتبرع بالحيوانات المنوية موجودة في عدد كبير من الأبناء، يزداد خطر سفاح القربى".

وأفادت وسائل الإعلام الهولندية أن جوناثان م يعيش حاليًا في كينيا ورفض حتى الآن التعليق على مزاعم إنجاب أكثر من 550 طفلاً في جميع أنحاء العالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه