;

من سيخلف توخيل في تشيلسي؟.. 3 أسماء متداولة بسيرهم الذاتية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 سبتمبر 2022
من سيخلف توخيل في تشيلسي؟.. 3 أسماء متداولة بسيرهم الذاتية

اشتعلت بورصة التوقعات حول هوية المدير الفني الذي سيخلف الألماني توماس توخيل، بعد الإطاحة به من على رأس تشيلسي، الذي مني بخسارة صعبة أمام دينامو زغرب في بطولة دوري أبطال أوروبا، أمس الثلاثاء، والذي يعاني في الدوري الإنجليزي من سلسلة من النتائج المخيبة للآمال.

وأصدر العملاق الإنجليزي بيانًا رسميًا يُعلن من خلاله إقالة توخيل من تدريب الفريق، ووجه الشكر للمدرب الألماني على كل ما قدمه خلال فترة تدريبه للفريق قائلا: "نيابة عن الجميع في تشيلسي، يود النادي أن يسجل امتنانه لتوماس توخيل وطاقمه على كل جهودهم خلال فترة وجودهم مع النادي. سيحظى توماس بحق مكان في تاريخ تشيلسي بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر وكأس العالم للأندية في الفترة التي قضاها هنا".

ووفقًا لصحيفة "إكسبريس" البريطانية التي نشرت تقريرًا عن المدربين المرشحين لخلافة توخيل في منصبه، فإن أبرز الترشيحات تدور حول الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني السابق، وجراهام بوتر مدرب فريق برايتون، وبوتشيتينو مدرب باريس سان جيرمان السابق.

جراهام بوتر    

يعد جراهام بوتر هو أبرز المرشحين لخلافة توماس توخيل في تشيلسي بعد إقالة توخيل.

ويقود بوتر فريق برايتون في الدوري الإنجليزي هذا الموسم حيث يحقق نتائج مبهرة معهم، حيث تفوق على تشيلسي ومانشستر يونايتد.

قاد بوتر برايتون في 6 مباريات بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، حقق الفوز في 4، وتعادل في 1، وخسر مثلها.

سجل برايتون مع بوتر في ست مباريات فقط ببريميرليج 11 هدفاً، واستقبلت شباكه 5.وحصل بوتر على بطولة واحدة طوال تاريخه التدريبي مع نادي أوسترسندز السويدي، وهي بطولة كأس السويد.

ماوريسيو بوتشيتينو

ماوريسيو بوتشيتينو، مدرب توتنهام هوتسبير وباريس سان جيرمان السابق، هو من المرشحين البارزين أيضًا لخلافة توخيل في تشيلسي.

رحل بوتشيتينو عن باريس سان جيرمان بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد.

وحصل بوتشيتينو على لقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان وكأس فرنسا وكأس السوبر الفرنسي.

ويمتلك المدرب الأرجنتيني خبرة في الدوري الإنجليزي الممتاز تصل إلى 6 سنوات مع فريقي ساوثهامبتون وتوتنهام، بالإضافة لحصوله على المركز الثاني في البريميرليج مع «السبيرز» والتأهل مع الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا 2019.

وحال حصل بوتشتينو على مهمة مدرب تشيلسي، ستكون المرة الثانية على التوالي التي يخلف فيها توخيل بعدما خلفه في باريس سان جيرمان في 2021.

زين الدين زيدان

المرشح الأبعد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب فريق ريال مدريد السابق .

وقاد الريال في ولايتين من 2016 إلى 2018، ومن 2019 إلى 2021، نجح خلالهما في تحقيق 11 لقبا مع الفريق.

أبرز ألقاب زيدان كانت الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات، ولقبين للدوري الإسباني، بالإضافة لتتويجه بالعديد من الألقاب الأخرى.

زيدان يبتعد عن التدريب منذ رحيله عن ريال مدريد في صيف 2021، حيث ارتبط اسمه بتدريب منتخب فرنسا خلفًا للمدرب الحالي ديدييه ديشامب، مما جعله يرفض عرضًا لتدريب باريس سان جيرمان في الصيف الماضي.

المهمة للبلوز تعتبر صعبة في إقناع زيدان حيث يتمنى تدريب المنتخب الفرنسي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه