;

شاهد: في مشهد درامي حزين برج ينهار على الأرض

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 يونيو 2021
شاهد: في مشهد درامي حزين برج ينهار على الأرض

انتشر فيديو انهيار صومعة لتخزين الحبوب والفحم والمنتجات الغذائية وكذلك نشارة الخشب بشكل درامي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وهذه الصوامع عبارة عن هياكل تشبه الأبراج في الأراضي الزراعية وتستخدم لتخزين المواد الزراعية بكميات كبيرة، قد يصل عمر الصومعة النموذجية إلى 50 عامًا وبعد ذلك يصبح من الآمن هدمها وبناء واحدة جديدة.

مقطع فيديو

شارك ViralHog مقطع فيديو على YouTube في وقت سابق من هذا الشهر يتم فيه هدم الصومعة بطريقة اعتبرها البعض حزينة ودرامية.

تم هدم الهيكل الذي تم بناؤه على أرض زراعية في فومبل بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن تبين أنه في حالة سيئة.

واكتشف أصحاب الصومعة أن الهيكل سيسقط من تلقاء نفسه بسبب حالته إذا لم يفعلوا أي شيء، قال دالتون ديبلاسو: "كانت الصومعة في المزرعة في حالة سيئة وستسقط، لذلك قررنا هدمها قبل أن تسقط".

يبدأ الفيديو بما يشبه المطرقة تضرب الهيكل بضع ضربات ويبدأ الصومعة في الاهتزاز قبل أن تنهار قطريًا، عندما انهار الهيكل على الأرض ظهرت منه بقعة من الغبار بينما ضحك الناس في المنطقة المجاورة.

و في الخلفية كان بإمكاننا رؤية صومعتين أخريين تقف شاهقة الارتفاع ربما في حالة أفضل من تلك التي تم إسقاطها.

وكتب أحد المشاهدين يدعى إيرين: "أنه لا يتوقع سقوط الصومعة على هذا النحو المحزن، 50 عاماً كانت صامدة تنهار بتلك الطريقة الدرامية!".

وكتب أخر ساخراً من طريقة هدم الصومعة: " انهارت بالفعل بطريقة غريبة، ولكنه خطأي لأنني لم أتناولها حرفياً شكلها يشبه سندويتش حار".

قال مستخدم آخر شاهد الفيديو: "يا لها من طريقة للسقوط حزينة بعد مرور 50 عاماً من الخدمة!".

تخزين الحبوب

الصومعة: هي هيكل لتخزين المواد السائب، تستخدم الصوامع في الزراعة لتخزين الحبوب  أو الأعلاف المخمرة المعروفة باسم السيلاج.

وتستخدم الصوامع بشكل شائع لتخزين كميات كبيرة من الحبوب والفحم والأسمنت وأسود الكربون ورقاقات الخشب والمنتجات الغذائية ونشارة الخشب. هناك ثلاثة أنواع من الصوامع مستخدمة على نطاق واسع اليوم: الصوامع البرجية وصوامع القبو وصوامع الأكياس.

صوامع التخزين: عبارة عن هياكل أسطوانية يبلغ قطرها عادةً من 10 إلى 90 قدمًا (3 إلى 27 مترًا) وارتفاعها من 30 إلى 275 قدمًا (10 إلى 90 مترًا) مع كون الصوامع الخرسانية ذات الشكل المنزلق وصوامع Jumpform ذات القطر الأكبر والصوامع الأطول.

ويمكن أن تكون مصنوعة من العديد من المواد  تم استخدام كل من العصي الخشبية والعصي الخرسانية والخرسانة المصبوبة والألواح الفولاذية

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه