;

اليوم العالمي للامتناع عن التبغ: ما بدائل التبغ الصحية؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 مايو 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 31 مايو 2023
اليوم العالمي للامتناع عن التبغ: ما بدائل التبغ الصحية؟

تبحث عن الإقلاع عن التبغ؟ إليك أفضل بدائل التبغ التي تحتاج إلى تجربتها كي تساعدك للتخلص من التدخين.

التبغ

التبغ هو نبات تم تحويله من تقليد احتفالي وطبي بسيط إلى ظاهرة عالمية، مع وجود الملايين من المدخنين في جميع أنحاء العالم، ظلت الصناعة قوية لعدة قرون.

ولحسن الحظ تم اكتشاف الآثار الضارة لاستخدام التبغ في وقت ما في الخمسينيات من القرن الماضي ولدينا الآن أبحاث مهمة تحت تصرفنا تثبت أن استخدام التبغ مرتبط بأمراض الرئة والسرطان وفشل القلب.

مع استمرار انتشار مرض كوفيد -19 على الصحة العامة لم يكن الإقلاع عن التبغ أكثر من أي وقت مضى أولوية، في الواقع يُعتقد أن تدخين التبغ يمكن أن يجعلك أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا و (يحتمل) حدوث مضاعفات خطيرة من الفيروس.

وذلك لأن التدخين / تعاطي التبغ يضر بوظائف الجهاز التنفسي والقلب في الجسم وكلاهما يتأثر أيضًا بالفيروس نفسه. إنها العاصفة المثالية للمرض حتى الموت.

مع عدم ظهور علامات التباطؤ على الوباء (حتى أن بعض الدول تشهد موجة ثانية أو ثالثة)  لم يكن الأمر أكثر خطورة بالنسبة لنا كمجتمع أن نترك التبغ وراءنا إلى الأبد.

بدائل التبغ

لسنوات ظهرت بدائل التبغ وذهبت البعض مثل علكة النيكوتين والسجائر العشبية وحتى السجائر الإلكترونية التي بقيت حولها وأحدثت بعض التأثير في مجتمع الإقلاع عن التدخين.

وأصبح استخدام السجائر الإلكترونية والسجينة الإلكترونية أعلى من أي وقت مضى ويحقق العديد من المدخنين النجاح مع أشياء مثل علكة النيكوتين وبخاخات النيكوتين وأجهزة الاستنشاق وغيرها من المنتجات.

وجود الكثير من البدائل أمر جيد للمدخنين، كلما زادت الخيارات المتاحة لديك زادت فرصك في الإقلاع عن التدخين نهائيًا. تؤثر بعض المنتجات على الجميع بشكل مختلف، لذا فإن ما يناسبك قد لا يعمل مع شخص آخر والعكس صحيح.

ويعد اختيار البدائل التي لا تزال تحتوي على النيكوتين أفضل طريقة للإقلاع نهائيًا. وجدت نسبة صغيرة جدًا من المدخنين نجاحًا وذلك ببساطة لأنه من الصعب للغاية الهروب من إدمان النيكوتين دون أي مساعدة.

غمس خالٍ من التبغ

إذا كنت تبحث عن أفضل منتج بديل للتبغ ، فأنت تريد غمسًا خالٍ من التبغ من Black Buffalo. ما الذي يجعلها الأفضل؟ أولاً وقبل كل شيء ، تحترم الشركة التقاليد بشكل جدي.

شكل، إحساس، طعم وملمس المضغ هو عنصر حاسم لا تفهمه الشركات الأخرى ببساطة، استغرق الأمر وقتًا وجهدًا للتأكد من أن مكوناته تحاكي تمامًا التبغ الذي يمضغه؛ ناقص التبغ.

لا يزال مضغ غير التبغ متاحًا فقط لمن هم في سن الـ 21 وما فوق ، لكنك تتخذ القرار الصحيح عند شراء علبة منه. مع النكهات الرائعة مثل Wintergreen و Mint و Blood Orange والنيكوتين من الدرجة الصيدلانية ، لن تكون قادرًا على التمييز بين مضغ التبغ الذي لا يحتوي على التبغ والشيء الحقيقي.

علكة النيكوتين

تعد علكة النيكوتين واحدة من أكثر طرق الإقلاع شيوعًا في السوق. هذا المنتج سهل الاستخدام قابل للمضغ وطعمه (نوعًا ما) جيد ؛ أو على الأقل جيدة بما يكفي للمضغ بانتظام. هناك نقص خطير في خيارات النكهات المتاحة ولكن لا تدع ذلك يوقفك - فقد نجح الآلاف في استخدام علكة النيكوتين.

وتقدم العلكة جرعة صغيرة من النيكوتين عبر الأوعية الدموية في الفم ، لذلك لا تزال تحصل على جرعة سريعة وفعالة للحد من هذه الرغبة الشديدة ومع ذلك وجد بعض المدخنين أنه حتى مضغ العلكة بانتظام لا يساعد في تخفيف الأعراض.

جهاز استنشاق النيكوتين

لا تخلط بين أجهزة الاستنشاق بالنيكوتين وأقلام السجائر الإلكترونية. يختلف الاثنان بشكل ملحوظ في أن أجهزة الاستنشاق بالنيكوتين تتبع إرشادات صارمة حول كمية النيكوتين التي يتم توصيلها مرة واحدة وتستخدم فقط النيكوتين العلاجي.

واحذر أنه لا تتبع الـ Vapes و e-pens الإرشادات وتحتوي عمومًا على نفس القدر الذي تريده من النيكوتين (يمكنك شراء "عصائر" مختلفة بنكهات وقوى مختلفة).

في حين أن أجهزة الاستنشاق يمكنها بالتأكيد توصيل جرعة جيدة من النيكوتين ، إلا أنك لا تزال تستنشق مادة غريبة في الرئتين. يمكن أن يسبب هذا عددًا من المشاكل بما في ذلك تعريضك لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

بخاخ نيكوتين للأنف

رذاذ الأنف هو بالضبط ما يبدو عليه - بخاخ للأنف يحتوي على النيكوتين. عندما يكون لديك الرغبة الشديدة، يمكنك ببساطة رشها في أنفك ويتم امتصاص النيكوتين من خلال الأوعية الدموية المختلفة هناك.

وهذه طريقة سريعة وفعالة للحصول على جرعة من النيكوتين ، لكن استخدام بخاخ الأنف ليس شائعًا مثل الطرق الأخرى. لسبب واحد ، يبدو غريباً بعض الشيء (ولا تشعر بكل هذا الروعة) أن تضع شيئًا ما في أنفك. يمكنك أيضًا تطوير مضاعفات مثل نزيف الأنف المتكرر من استخدام بخاخات الأنف.

معينات النيكوتين

إذا لم تسمع أبدًا عن مستحلب النيكوتين ، فلا داعي للقلق - فهي ليست مستخدمة على نطاق واسع. ومع ذلك ، يمكن أن يساعدك المستحلب في الإقلاع عن التدخين نهائيًا إذا كنت تستخدمه بشكل صحيح.

إنها في الأساس قطعة من "الحلوى" القابلة للذوبان التي تضعها تحت لسانك وامتصاصها ببطء من خلال الشعيرات الدموية في الفم. لا تخلط بين المستحلبات ومضغ العلكة. على الرغم من أن كلاهما يعمل بشكل مشابه ، إلا أنهما ليسا متماثلين ، وعادة ما تأتي المستحلبات في أنواع مختلفة من النكهات.

أفكار أخرى

مع استمرار انتشار COVID-19 والتسبب في نصيبه العادل من الوفيات في جميع أنحاء البلاد ، فقد حان الوقت لنا كشعب أن نتحد ونمنع انتشار الفيروس. وهذا يعني اتخاذ خطوات نحو مجتمع أكثر صحة ككل بما في ذلك ترك تعاطي التبغ وراء الركب إلى الأبد.

لا يمكن للفيروس أن يأخذ مجراه إذا كنا نفث قطرات من الجهاز التنفسي في الهواء عن طريق التدخين.

اليوم العالمي للامتناع عن التبغ

يعتبر استخدام التبغ من أكبر المخاطر الصحية التي يمكن تجنبها. إنه السبب الرئيسي للسرطان الذي يمكن الوقاية منه ، حيث يُعزى 27٪ من جميع السرطانات إلى التبغ.

من خلال خطة  لمكافحة السرطان، نقترح إجراءات جريئة وطموحة بشأن الوقاية للحد من استخدام التبغ ووضع هدفًا واضحًا للغاية - إنشاء جيل خالٍ من التدخين في أوروبا حيث يستخدم أقل من 5٪ من الناس التبغ بحلول عام 2040.

سيكون هذا تغييرًا كبيرًا مقارنة بحوالي 25٪ اليوم والحد من استخدام التبغ أمر بالغ الأهمية للوصول إلى هذا الهدف. مع عدم استخدام التبغ ، يمكن تجنب تسع حالات من سرطان الرئة.

حاول العديد من المدخنين إن لم يكن معظمهم الإقلاع عن التدخين في مرحلة ما من حياتهم. أحدث أرقام تتحدث عن نفسها وإذا تمكنا من دعم المدخنين الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين لمتابعة ذلك بنجاح يمكننا بالفعل خفض معدل انتشار التدخين إلى النصف.

ةمن ناحية أخرى فإن ثلاثة من كل أربعة مدخنين أقلعوا عن التدخين أو حاولوا التوقف عن التدخين لم يتلقوا أي مساعدة. سلطت أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) الضوء على ضعف المدخنين الذين تزيد لديهم مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة والوفاة بسبب الفيروس بنسبة تصل إلى 50٪.

وهي حقيقة دفعت الملايين منهم إلى الرغبة في الإقلاع عن التبغ لكن الإقلاع عن التدخين قد يكون صعبًا. يمكننا أن نفعل المزيد للمساعدة ، وهذا بالضبط ما يدور حوله يوم التبغ العالمي لهذا العام - الالتزام بالإقلاع.

أضرار التدخين

التدخين مسؤول عن وفاة ملايين الأشخاص حول العالم، إذا تم اكتشاف التبغ اليوم واختباره كمنتج استهلاكي فسوف يفشل لأن التدخين يقتل حوالي ثلثي جميع الأشخاص الذين يدخنون بانتظام. هناك أكثر من 7000 مركب كيميائي في دخان السجائر.

ومن أضرار التدخين:

  • 16 نوعا من السرطان
  • أمراض القلب والأوعية الدموية
  • أمراض الجهاز التنفسي
  • أمراض العيون وأمراض الأسنان
  • أمراض الجهاز الهضمي
  • ويؤثر على الصحة الإنجابية والجهاز المناعي
  • وتقريبا كل عضو في أجسامنا.
  • يؤثر دخان التبغ أيضًا على غير المدخنين الذين يتنفسون دخانًا غير مباشر

بيع السجائر الإلكترونية (هيلثيوا) بشكل غير قانوني. تواصل وزارة الصحة العالمية مراقبة الأدلة الناشئة عن السجائر الإلكترونية بما في ذلك المعلومات المتعلقة بمجموعة من مخاوف الصحة العامة التي أثيرت فيما يتعلق بتوافرها وتعزيزها وسلامتها وفعاليتها لأغراض مختلفة.

تكلفة التدخين

يتحمل الأفراد والشركات والحكومات تكاليف التدخين والحل في زيادة سعر السجائر من خلال زيادة الضرائب هو وسيلة فعالة لذلك:

  • ثني غير المستخدمين عن البدء
  • تشجيع المستخدمين الحاليين على الإقلاع عن التدخين
  • ثني المدخنين السابقين عن البدء مرة أخرى
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه