;

فقط في اليابان.. السيدات يرفضن الزواج لأسباب لن تتوقعها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 أغسطس 2021
فقط في اليابان.. السيدات يرفضن الزواج لأسباب لن تتوقعها

البقاء عازبًا لفترة طويلة، من ضمن الأشياء التي تجعل الفرد حزين، إذ يبحث الكثيرون عن نصفهم الآخر، للاستمتاع بالحياة رفقة الشريك، الوقوع في الحب والرومانسية التي تقلل من الشعور بالوحدة.

هذا المعتقد الطبيعي والسائر بين البشر، لا ينطبق بالشكل المعتاد عليه في اليابان خاصة من السيدات، اللاتي يفضلن التعايش بدون زواج، أو عدم الرغبة في البحث عن شريك للوقوع في الغرام.

سنطلعك في التقرير التالي على أسباب عدم رغبة اليابانيات في الزواج، حتى تتعرف على طريقة تفكيرهن التي تبدو غريبة بعض الشيء، بحسب ما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.

هل الزواج ضروري للمرأة؟

ترى معظم النساء في اليابان، أن الزواج وتكوين أسرة ليس من الضروريات، فالمرأة تستطيع أن تعيش بمفردها دون الحاجة لرجل، فهي قوية بالقدر الكافي الذي يجعلها لا ترغب في شريك حياة.

هذا الأمر الذي يبدو غريب عزيزي القارئ، لكن ترى معظم السيدات في اليابان، أن البحث عن الزوج بغرض الحماية والأمان، من ضمن الأمور التي تعتبر إهانة لها، فالمرأة قادرة على أن تكون قوية وشجاعة فلماذا تحتاج لرجل؟

كشفت الدراسات والاحصائيات الحديثة، التي أجريت مؤخرًا على المرأة في اليابان، أوضحت أن السيدات قادرة على تحمل المسؤولية بشكل كبير للغاية، فهن على درجة عالية من الثقافة التي تجعلهن يرن أن الزواج فقط من مكملات الحياة.

من ضمن الأمور التي تمنع المرأة اليابانية التفكير في الزواج، إذ يعتقدن أنه من الأفعال التي تسلب الحرية من المرأة، بالتالي لا يفضلن الزواج، بالتعايش بمفردهن دون رجل، يعتبر من القواعد الأساسية في حياة المرأة اليابانية.

هل تستطيع المرأة أن تعيش بدون زواج؟

تم إجراء استطلاع رأي على معظم السيدات في اليابان، حيث كانت الإجابة نعم بنسبة 75 %، إذ يرن أن الاهتمام بحياتهن المهنية، أهم من البحث عن زوج أو التواجد مع رجل.

كما أن الزواج عبارة عن مسئولية كبيرة على المرأة، خاصة من الناحية المتعلقة بنظافة المنزل، تحضير الطعام وتربية الأطفال، هذه الأولويات التي تجعل المرأة لا تفكر في الزواج، العيش بمفردهن دون البحث عن رجل.

لهذا السبب، تشعر السيدات في اليابان بالسعادة والحرية، فهي تختار ما يحلو لها سواء الرغبة في الزواج أم لا، هذا الأمر الذي يجعلها تركز أكثر على أهدافها المتعلقة بمستقبلها الوظيفي، بالتالي تصبح فرد يعتمد عليه بشدة في المجتمع.

هل تشعر المرأة بالندم عندما ترفض الزواج؟

في اليابان، عندما يرفض الزواج ويشعرن بأن هذا القرار كان صائبا، يبحثن عن بيوت لرعاية الأيتام والمسنين، هذا الأمر يشبع الغريزة المتواجدة بداخلهن، بالتالي لم يفكرن من جديد في هذا القرار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه