بيع أول تغريدة نُشرت على تويتر مقابل 2.9 مليون دولار: هذا ما كٌتب فيها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 مارس 2021
بيع أول تغريدة نُشرت على تويتر مقابل 2.9 مليون دولار: هذا ما كٌتب فيها
مقالات ذات صلة
في أحداث الشيخ جراح: صور ترفع شعار ابتسم أنت فلسطيني
في يوم الربو العالمي: هكذا يمكنك المقاومة في ظل انتشار كورونا
آخر جمعة في رمضان: تعرف على أفضل الأدعية

 باع رئيس موقع التدوين القصير تويتر وأحد مؤسسيها جاك دورسي نسخة موثقة من أول تغريدة نشرها في مقابل 2,9 مليون دولار فقط.

وفي التفاصيل التي ذكرتها التقارير الصحافية، فقد بيعت صورة عن رسالة أنشأت حسابي على تويتر لحساب المستثمر سينا ايستافي في ماليزيا، إثر طرحها للبيع منذ الخامس من مارس على منصة فاليوبلز الشهيرة.

وينوي المستثمر على ما يبدو توسيع مجموعته من السلع الرقمية بعدما عرض 1,1 مليون دولار لشراء تغريدة رئيس تيسلا إيلون ماسك. ومذاك، أعلن الأخير التراجع عن بيع التغريدة رغم أنها كانت لا تزال موجودة على منصة فاليوبلز .

بيع أول تغريدة نُشرت على تويتر مقابل 2.9 مليون دولار: هذا ما كٌتب فيها

ووفقاً لشبكة بي بي سي البريطانية، فإن التغريدة كانت منشورة من قبل مؤسس الموقع جاك دورسي، قبل خمسة عشر عاماً، وتحديدا في يوم 21 مارس 2006، حيث كتب فيها جملته الشهيرة.

تغريدة عبر تويتر

ووفقاً لمؤسس موقع التدوين القصير تويتر، فقد بيعت التغريدة في شكل رمز غير قابل للاستبدا (NFT)، وهي شهادة رقمية فريدة تكون موقعة وموثقة من صاحب فيديو أو صورة أو أي شكل آخر من الوسائط عبر الإنترنت بما يضمن أصالة المنتج الرقمي.

وذكرت وكالة أنباء رويترز إنه تم شراء التغريدة باستخدام العملة المشفرة إثير، وهي منافسة لعملة البيتكوين، وقد قارن المشتري سينا إستافي، الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا  Bridge Oracle، التغريدة بلوحة الموناليزا لليوناردو دافينشي.

وقال المستثمر الذي قام بشراء التغريدة إنه سيحول مبلغ الشراء إلى بيتكوين ثم يتبرع به إلى صندوق خيري يدعى Give Directly’s Africa Response.

موقع تويتر

يعد موقع تويتر من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي التي تربط بين الأشخاص والمشاهير والعلماء والرياضين من كل دول العالم، و حسب إحدى الدراسات، يمكن للشخص أن يدمن على استخدام تويتر أكثر من إدمانه على السجائر والكحول.

كان من أحد الأسماء التي كان من الممكن أن تسمى لموقع تويتر هو  FRIENDSTALKER  والذي يعني  متعقب الأصدقاء، وقد لاقى الموقع شعبيةً كبيرة في جميع أنحاء العالم فبحلول عام 2012 تجاوز عددُ مستخدمي الموقع الـ100 مليون مستخدم ينشرون أكثر من 340 مليون تغريدة يوميًا.