;

حمدان بن محمد يُثمن جهود إزالة آثار الحالة الجوية بدبي

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أبريل 2024
حمدان بن محمد يُثمن جهود إزالة آثار الحالة الجوية بدبي

عبّر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، عن شكره للعاملين ضمن فرق العمل الميداني الذين يعملون على إزالة آثار الحالة الجوية الاستثنائية التي تعرضت لها إمارة دبي، ضمن المنخفض الجوي الذي شهدته دولة الإمارات.

ونشر سموه فيديو عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، يوثق جهود فرق العمل الميداني للتعافي وعودة الحياة إلى طبيعتها بالإمارة.

وأرفق سموه الفيديو بتعليق، قال خلاله: "شكراً لكل من عمل ويعمل من أجل دبي بجهودكم وتفانيكم ستبقى دبي الأجمل".

الحالة الجوية الاستثنائية بالإمارات

وتأثرت الإمارات خلال الأسبوع المنتهي، بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي ومنخفض جوي علوي، مما أدى إلى تقلبات جوية استثنائية، أدت إلى هطول أمطار غير مسبوقة تعد الأولى منذ 75 عاماً من حيث كمياتها، حيث غمرت المياه الوديان والشعاب، على مستوى الدولة، وجريان أودية توقف جريانها منذ أعوام طويلة.

  • اقرأ أيضاً

صور فضائية لـ"ناسا" ترصد آثار المنخفض الجوي على الإمارات

وبلغت كمية الأمطار من الأحد الماضي حتى صباح الأربعاء أكثر من 6 مليارات متر مكعب، ومثل هطول الأمطار بهذه الغزارة حدثًا استثنائيًا يسهم في زيادة المتوسط السنوي للأمطار في الإمارات، ويعزز مخزون المياه الجوفية بالدولة.

وتم تعطيل الدراسة، والتحول إلى الدراسة والعمل عن بُعد خلال الأيام الماضية، كما سجلت درجات الحرارة انخفاضاً ملحوظاً تراوح بين 5 إلى 10 درجات في أماكن متفرقة.

  • اقرأ أيضاً

شركات عقارية توفر خدمات مجانية لمتضرري الحالة الجوية بدبي

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه