;

الإمارات تعلن انتهاء الحالة الجوية.. وجهود مكثفة للتعافي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أبريل 2024
الإمارات تعلن انتهاء الحالة الجوية.. وجهود مكثفة للتعافي

أعلن المركز الوطني للأرصاد انتهاء الحالة الجوية التي شهدتها الإمارات خلال الفترة من الأحد إلى الأربعاء، حيث هطلت أمطار غزيرة على جميع مناطق الدولة مصحوبة برعد وبرق وبرد أحياناً ورياح قوية مثيرة للغبار والأتربة أدت إلى تدني الرؤية الأفقية.

بدورها، أعلنت وزارة الداخلية بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات والكوارث والمركز الوطني للأرصاد والشركاء الاستراتيجيين عن أن فرق العمل الميدانية من فرق الدفاع والإسعاف الشرطة وغيرها؛ ستواصل جهودها المكثفة لضمان التعافي الكامل وعودة الحياة إلى طبيعتها في جميع المناطق المتأثرة. 

وتأثرت الإمارات منذ مساء الأحد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي ومنخفض جوي علوي، مما أدى إلى تقلبات جوية استثنائية، أدت إلى هطول أمطار غير مسبوقة تعد الأولى منذ 75 عاماً من حيث كمياتها، حيث غمرت المياه الوديان والشعاب، على مستوى الدولة، وجريان أودية توقف جريانها منذ أعوام طويلة.

وتم تعطيل الدراسة، والتحول إلى الدراسة والعمل عن بُعد خلال الأيام الماضية، كما سجلت درجات الحرارة انخفاضاً ملحوظاً تراوح بين 5 إلى 10 درجات في أماكن متفرقة.

ويتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس يوم الخميس صحوًا إلى غائم جزئي، خاصة شمالًا، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى متوسطة تنشط أحياناً، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.

  • اقرأ أيضاً

فيديو: جهود الطواقم الحكومية تعيد الحياة لطبيعتها في دبي

"جناح الجو" ينقذ 10 أشخاص عالقين بين الوديان بالشارقة- فيديو

شاهد: تنفيذ 136 عملية إنقاذ جوي بالإمارات خلال آخر 24 ساعة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه