;

حلوى لعبة الحبار: مخبز صيني يحول التحدي لحقيقة ويضع شرطًا للاعبين

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أكتوبر 2021
حلوى لعبة الحبار: مخبز صيني يحول التحدي لحقيقة ويضع شرطًا للاعبين

انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، حالة كبيرة من الضجة، بعد عرض مسلسل لعبة الحبار على شبكة نتفليكس، الذي حقق نجاحاً كبيراً عالمياً، ليصبح في المركز الأول بين المسلسلات الدرامية.

ظهر في مسلسل سكويد غيم، تحدي الحلوى الكورية، التي كانت من ضمن الألعاب الذي خضوا المتسابقين لها، إذ استخدام أحد المخابز في بيكين هذه الحلوى في المتجر، كنوع من الدعاية وتجربة اللعبة من خلال شرائها والمحاولة في تخريج الشكل دون أن تنكسر، وفقاً لما جاء في وكالة الأنباء رويترز.

يمكنك الذهاب للمخبز لشراء الحلوى الكورية، لتجربة التحدي الذي ظهر في مسلسل لعبة الحبار، بسعر 58 يوانا أي ما يعادل 9 دولارات، كما أن اوضح المخبز أن ليس هناك عقوبة، أو جائزة في حالة فشلك او نجاحك في تفريغ الشكل، فقط من استخدم الفكرة للدعاية.

ذكرت هاو جينغ، صاحبة "دي أي واي بيكري & مور ستور"، إنها من أشهد المعجبين بالمسلسل الكوري سكويد غيم، الذي من خلاله استوحت الفكرة وتنفيذها لشهرة مخبزها، وفقاً لتصريحاتها لوكالة رويترز.

يختار الزبائن الشكل المفضل بالنسبة لهم من الحلوى الكورية، لكن هناك تحدي ليس دموي على الإطلاق، لكن يشترط أن يقوم بتفريغ الشكل في وقت لا يتخطى 10 دقائق، هذا الأمر الذي يتطلب من الزبون تركيز عالي ودقيق، لكي لا يكسر قطعة السكر الهشة التي عرضة للكسر بسرعة.

حلوى لعبة الحبار: مخبز صيني يحول التحدي لحقيقة ويضع شرطًا للاعبين

الحلوى الكورية دالجونا

ظهرت الحلوى الكورية في الفترة ما بين الستينات والثمانيات، حيث تعتبر من الوصفات التقليدية الشهيرة في المطبخ الكوري، كان يعتاد الكثيرون على تحضيرها واللعب بهذه الطريقة.

مع التطور الذي حدث في العالم بالكامل، هناك بعض الأطعمة البسيطة والتقليدية، التي كان يعتاد الكثيرون على تناولها في الصغر، لكن استطاع مسلسل Squid Game إحياء هذه الذكرة من جديد، لكن بطريقة مليئة بالإثارة والتسويق.

تحضر الحلوى الكورية دالجونا من خلال وضع القليل من السكر الأبيض، بداخل وعاء ووضعه على نار متوسطة، عندما يصل لدرجة الكراميل، يضاف له ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم.

يضع الخليط على وعاء زجاجي، ثم يشكل من خلال وضع الشكل البلاستيكي عليه، سواء كان النجمة أو الشمسية أو ألعاب، الشكل المتاح، ثم يتم إزالة هذا الشكل بعد أن يتم تجفيفه.

يعتمد التحدي على إزالة الشكل المتواجد حول الكراميل الجاف، بواسطة إبرة تساعدك على إخراج الشكل دون أن ينكسر.

بعد مشاهدة مسلسل Squid Game، انتشرت هذه الحلوى من جديد في الشوارع، في بعض المقاهي الذين يقومون بتقديمها مع القهوة والحليب، كنوع من التسلية بالنسبة للزائرين، أن يقوموا بالتخلص من الشكل الداخلي دون أن ينكسر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه