;

الحصول مجاناً لمن لا يستطع الدفع: قصة صورة في مخبز بالسعودية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 ديسمبر 2020
الحصول مجاناً لمن لا يستطع الدفع: قصة صورة في مخبز بالسعودية

أطلق صاحب مخبز بمدينة الأحساء، في المملكة العربية السعودية مبادرة إنسانية، للتأكيد على الترابط المجتمعي، بوضع لافتة داخل مخبزه كتب عليها باللغات العربية والإنجليزية والهندية عبارة  من لم يستطع دفع ثمن الخبز فليأخذه مجاناً.    

 وقال صاحب المخبز في لقائه مع قناة الإخبارية، إن هذه المبادرة بدأها منذ 6 سنوات، وجاءت فكرتها حينما كان مسافراً لأوروبا عام 2009، حيث رأى المتاجر تقدم الخبز وبعض المنتجات مجاناً لسكان المنطقة.
وأضاف أنه أعجب بتلك المبادرة ورأى أن المملكة كبلد إسلامي أولى بتنفيذ أمر كهذا، فقرر تطبيقها في مخبزه لخدمة المجتمع والجاليات المقيمة في المملكة.

الحصول مجاناً لمن لا يستطع الدفع: قصة صورة في مخبز بالسعودية

مخبز في السعودية

وتابع نخدم جميع الجاليات التي تتحدث العربية أو أي لغة مختلفة من أجل تأكيد الهدف الإنساني النبيل.

ونالت الفكرة استحسان الكثير من مستخدمي منصات السوشيال ميديا وهدفها الإنساني لمساعدة الكثير من المحتاجين خلال تلك الظروف التي يمر بها الكثير.

في وقت سابق، كانت نفذت شرطة محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية حملة ميدانية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس  كورونا  المستجد  كوفيد- 19،  ورصد مخالفات الذوق العام في الأماكن العامة والأسواق.

وأظهر مقطع فيديو نشره  سناب الداخلية، رجال الأمن وهم يقومون برصد وتحرير مخالفات على مواطنين ومقيمين، لمخالفة الإجراءات الاحترازية مثل عدم ارتداء الكمامة أو بسبب مخالفة الذوق العام من خلال ارتداء ثوب النوم في الأماكن العامة.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة شددت على أهمية لبس الكمامة، والتزام أفراد المجتمع بالإجراءات الاحترازية الأخرى، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، والحد من انتشاره.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه