;

حراسة مشددة وكاميرات على أغلى مانجو في العالم.. الكيلو بـ3600 دولار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 يونيو 2021
حراسة مشددة وكاميرات على أغلى مانجو في العالم.. الكيلو بـ3600 دولار

قام المزارع الهندي فيكاس داس، بتأجير طاقم حراسة كامل ليقوم بحراسة شجرة مانجو، التي تعتبر من أغلى الأصناف في العالم، حتى لا يتم سرقها أو تناول المحصول من السكان المحيطين حوله.

أوضحت وكالة نوفوستي الروسية، أن هذا الرجل الهندي الذي يدعى فيكاس داس، من سكان ولاية بيهار الهندية، الذي يمتلك شجرة محصول مانجو تعد من أغلى الأنواع عالمياً، يتم تسميتها بيض الشمس فهي عادة يتم نموها في مقاطعة ميازاكي اليابانية.

تعتبر هذه الشجرة قديمة للغاية حيث يتراوح عمرها ما بين 25-26 سنة، تم الحصول على هذه الشجرة من ابنه العضو السابق في المجلس التشريعي للولاية.

لا يكتفي الرجل بالحرس فقط، لكنه استعان أيضاً بكاميرات مراقبة، حتى يتمكن من رؤية الشجرة من جميع النواحي حتى لا تتعرض للسرقة، من قبل السكان المحليين المتواجدين في المنطقة.

حراسة مشددة وكاميرات على أغلى مانجو في العالم.. الكيلو بـ3600 دولار

أما عن مواصفات محصول المانجو، فهو تتميز برائحة ذكية تجعلها متميزة عن باقية الأصناف، كما أن مذاقها أكثر حلاوة عن باقية الأنواع المنتشرة في الأسواق، كما أوضح الرجل الهندي صاحب الشجرة، بأنه سيقوم ببيعها في مزاد عالمي وليست في الأسواق.

تحتوي مانجو ميازاكي على 15% من السكر، الذي تعتبر من ضمن الفواكه التي تحتوي على نسبة سكر عالية، لهذا السبب يجعلها مميزة عن باقية الأنواع.

تتراوح سعر كيلو المانجو من هذا الصنف المتميز، 8 آلاف و270 ألف روبية، أي ما يعادل 3600 دولار للكيلو الواحد.

أغلى أنواع الفواكه في العالم

أناناس حديقة Lost Gardens Of Heligan، الذي يستخدم فيه بعض الوسائل التكنولوجية لزراعته، حيث يتراوح سعره إلى 15000 دولار للثمرة الواحدة.

عنب روبي، يتم زراعته في اليابان لكنه مختلف عن الأنواع المنتشرة في الأسواق، حيث تزن حجم الحبة الواحدة بحجم كرة بينج بونج، لذلك يصل سعره إلى 1400 دولار أمريكي.

شمام ملك يوباري، يتم زراعته أيضاً في اليابان، لكنه يتميز بسطحه الأملس وليس الخش كما معتاد عليه في الشمام المتواجد في الأسواق، سعر الحبة الواحدة 1.6 مليون ين، كما أنه يستخدم من ضمن الطقوس التي تحدث في مهرجان الأشباح.

حراسة مشددة وكاميرات على أغلى مانجو في العالم.. الكيلو بـ3600 دولار

البطيخ المربع، الذي يتم زراعته في اليابان، يتم التحكم في شكله من خلال زراعته في صناديق مربعة، مما يجعله مختلف عن أنواع البطيخ المختلفة في الأسواق، سعر الحبة الواحدة تصل إلى 800 دولار أمريكي.

البطيخ الأسود، الذي يعتبر من أغلى الفواكه التي يتم بيعها في اليابان، إذ تصل سعر الثمرة الواحدة إلى 6 ألاف دولار، كما يتم إنتاج 10000 حبة سنوياً فقط لا غير، يحتوي البطيخ من الخارج على قشرة سوداء اللون لكنه من الداخل أحمر كالمعتاد.  

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه