;

غاني يدخل "غينيس" بعناق أكثر من 1100 شجرة خلال ساعة واحدة

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 أبريل 2024
غاني يدخل "غينيس" بعناق أكثر من 1100 شجرة خلال ساعة واحدة

حطم طالب غاني، الرقم القياسي العالمي لأكثر عدد من الأشجار التي يتم عناقها خلال ساعة واحدة، ليُسجل اسمه رسميًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وعانق أبوبكر تاهورو، الذي يدرس علوم الغابات في الولايات المتحدة الأمريكية، 1123 شجرة في غابة توسكيجي الوطنية بولاية ألاباما، بمعدل 19 شجرة في الدقيقة الواحدة، ليفوق بذلك الحد الأدنى المطلوب لتحقيق الرقم القياسي والبالغ 700 شجرة.

ولم يكن تحطيم الرقم القياسي مهمة سهلة بالنسبة للشاب البالغ من العمر 29 عاماً، إذْ اشترطت محاولة تاهورو أن يحيط بكل شجرة بذراعيه الاثنتين باحتضان قوي، مع الحرص على عدم إلحاق أي ضرر بها. كما لم يُسمح له باحتضان أي شجرة لأكثر من مرة، مما استدعى منه سرعة عالية في الانتقال بين كل عناق وآخر.

  • اقرأ أيضاً

حقائق عن أكبر كائن حي معروف على وجه الأرض.. وزنه 6000 طن

يُضاف إلى ما سبق، تحد آخر واجهه تاهورو خلال محاولته، حيث صادف الموعد الذي حددته "غينيس" لتحطيمه الرقم القياسي، شهر رمضان المبارك، حيث قام بمحاولته خلال فترة الصيام عن الطعام والشراب.

وفي حديثه لموقع "غينيس"، قال تاهورو: "كان عدم القدرة على شرب الماء طوال فترة المحاولة تحديًا كبيرًا، خاصةً بالنظر إلى الجهد البدني المطلوب. ومع ذلك، فقد أثبت ذلك فائدة غير مقصودة، حيث لم يكن هناك حاجة للتوقف لفترات راحة لشرب الماء، مما سمح لي بمواصلة المحاولة دون انقطاع من البداية إلى النهاية".

ووفقاً للمعلومات التي نشرتها "موسوعة غينيس للأرقام القياسية" عن أكثر رجل عانق أكبر عدد من الأشجار خلال ساعة واحدة، فإن تاهورو، الذي نشأ في مجتمع زراعي بمدينة تيبا في غانا، لديه اهتمام كبير بقضايا الحفاظ على الطبيعة، وهو ما دفعه لدراسة علوم الغابات في مرحلة الماجستير بجامعة أوبورن الأمريكية، حيث أراد من هذا الإنجاز أن يُسلط الضوء على أهمية الأشجار ودورها المحوري في الحفاظ على البيئة، ويُشجع على اتباع ممارسات صديقة للبيئة.

  • اقرأ أيضاً

غابة الانتحار.. حقائق مثيرة عن مكان يُنهي فيه الآلاف حياتهم

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه