;

جولة داخل أول فندق فضائي في العالم.. أجواء خيالية

يوفر إطلالات خلابة على الأرض بأكملها ويمكن الآن للضيوف حجز مكان لهم

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 مارس 2024
جولة داخل أول فندق فضائي في العالم.. أجواء خيالية

في العام المقبل، من المقرر افتتاح أول فندق فضائي في العالم، والذي سيوفر إطلالات خلابة على الأرض بأكملها. ويمكن الآن للضيوف حجز مكان لهم على متن الفندق الفاخر الشامل، والذي يحتوي على غرف "مزودة بالجاذبية".

يأتي هذا المشروع تحت رعاية شركة الفضاء الأمريكية Above Space، التي كانت تعرف سابقًا باسم  Orbital Assembly، والتي تسعى من خلاله إلى إطلاق محطتين فضائيتين مع أماكن إقامة سياحية، الأولى تحمل اسم محطة فوييجر والثانية محطة بيونير.

وفيما يتعلق بالمحطة الفضائية الثانية والتي تحمل اسم محطة بيونير، وصفتها شركة Above Space بأنها "أول محطة فضائية تحتوي على الجاذبية، حيث يمكن فيها إقامة العديد من الأنشطة والأبحاث والترفيه في الفضاء". ومن المقرر أن تبدأ نشاطها في العام المقبل.

المحطة يمكن لها أن تستوعب 28 شخصًا وأن تكون نسخة أصغر من المحطة الفضائية الأولى والتي تحمل اسم محطة فوييجر، ومقرر افتتاحها في عام 2027 لاستيعاب 400 شخص.

ومن المتوقع أن تشبه كلتا المحطتين عجلة دوارة تدور حول الأرض، مع تصورات داخلية لا تختلف كثيرا عن أجواء فندق فاخر موجود على الأرض. ولكن فقط الاختلاف الأبرز أنها تتمتع بإطلالات سريالية على النظام الشمسي.

تتضمن الغرف المدمجة والأنيقة على متن المحطة الفضائية إطلالة مميزة وسريرًا ومكتبًا.

فندق الفضاء 1

احجز مكانك الآن

وتؤكد شركة Above Space على موقعها الإلكتروني إن بإمكان الضيوف الآن حجز عطلة منتجعهم الراقي في الفضاء على محطة بيونير.

ووفقا للإعلان الذي كشفت عنه الشركة من خلال موقعها الرسمي، جاء: "احجز مكانك على متن أول فندق فضائي فاخر شامل كليًا في العالم واستمتع بإطلالات لا تصدق على الفضاء. بالإضافة إلى متعة الراحة داخل غرفة الفندق الخاصة بك المجهزة بالجاذبية".

وتضيف الشركة: "داخل محطة بيونير، ستختبر وسائل الراحة غير المتوفرة في منصات الفضاء الأخرى."

فندق الفضاء 2

تكاليف الرحلة

تبلغ تكلفة الرحلة التي تستغرق من أربع إلى 18 ساعة إلى المحطة للضيوف ما لا يقل عن 55 مليون دولار، أو ما يعادل 43 مليون جنيه إسترليني، وفقًا لتقارير Afar.شاملة تكاليف الفندق بالإضافة إلى تكاليف الإطلاق، والتي تقول شركة Above Space إنها ستنخفض بشكل كبير مع التقدم التكنولوجي على مدى السنوات القليلة المقبلة.

رفاهية غير محدودة

ومن المقرر أن تتميز المحطة بكل "وسائل الراحة" التي قد يختبرها المرء على الأرض، مثل الاستحمام والقدرة على تناول الطعام والشرب جالسًا، وذلك بفضل الجاذبية الاصطناعية.

وسيتمكن الضيوف أيضًا من الاستمتاع بغرفة خاصة حيث تكون الجاذبية أقل ويمكنهم الطفو واللف مثل رائد فضاء.

وقال تيم ألاتوري، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة Above Space، إن هدف محطة بيونير هو تسريع عملية التقدم بإتاحة المجال لأعداد كبيرة من الناس للعيش والعمل والازدهار في الفضاء.

ستبدأ الشركة مشروعها بمحطة الفضاء الصغيرة "بيونير" والتي تستوعب 28 شخصا فقط. وفي نفس الوقت ستعمل على تجهيز التصميم الأصلي، المتمثل في محطة فوييجر، والتي من المقرر لها أن تستوعب مئات الأشخاص، ولكن حجمها الأكبر يعني أن استكمالها وجعلها عملية سيتطلب سنوات.

ويوضح السيد ألاتوري لـ CNN Travel: "ستمنحنا محطة بيونير الفرصة لنجعل الناس يبدأون في تجربة الفضاء على نطاق أوسع وبسرعة أكبر."

سيستطيع نزلاء فندق بيونير أيضًا المشاركة في أنشطة مثل مراقبة النجوم وتناول الطعام في أول مطعم كامل الخدمات يعمل على الإطلاق في الفضاء.

من المتوقع أن تحتوي فوييجر الأكبر على غرف أكبر وبار صالة وحتى ملعب كرة سلة.

فندق الفضاء 3

مستقبل الرحلات الفضائية

يعد استكشاف الفضاء حلمًا يراود البشرية منذ زمن بعيد، ونشهد اليوم تقدمًا هائلًا في مجال رحلات الفضاء يمهد الطريق لمستقبل مذهل على صعيد السفر إلى الفضاء.

ويزداد الاهتمام بالسياحة الفضائية مع ازدياد عدد الشركات التي تقدم رحلات سياحية إلى الفضاء، مثل شركة "SpaceX" و"Virgin Galactic".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه